مئات الآلاف يشاركون في مظاهرة ضد زواج المثليين بباريس

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
شارك مئات الآلاف من المحتجين في مسيرة طافت شوارع باريس احتجاجا على مشروع قانون يسمح بزواج مثليي الجنس في فرنسا ويعطيهم الحق في تبني الاطفال.
والتحمت ثلاث مسيرات جاءت من شوارع مختلفة بباريس في المتنزه الشهير شام دو مارس المقابل لبرج إيفل.
وتخطط الحكومة الإشتراكية في فرنسا لتغيير القانون في فرنسا هذا العام.
واعلنت الرئاسة الفرنسية إن المظاهرة لن تمنع مناقشة القانون الذي يتيح زواج المثليين ويعطيهم فرصة تبني الأطفال، في البرلمان في 29 كانون الثاني/يناير.
بيد أن المحتجين الذين تدعمهم الكنيسة الكاثوليكية والمعارضة اليمينية يقولون إن هذا القانون سيقوض البنية الأساسية للمجتمع الفرنسي.
ويقول المتظاهرون إن عدد المشاركين في المسيرة يصل إلى 800 ألف شخص مع وصول العديد من المتظاهرين إلى باريس بالقطارات والحافلات من المدن والمناطق الاخرى. بينما تقول الشرطة إن العدد هو نحو 340 ألف شخص تجمعوا تحت برج ايفل.
تعهد من الرئيس وكانت مظاهرة سابقة ضد المشروع في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ضمت نحو 100 ألف شخص.
ورفع المحتجون شعارات "كلنا ولدنا من رجل وامرأة"، "زواج المثليين: حرمان الطفل من أم او من أب". و"دع الزواج وشأنه، اهتم بمشكلة البطالة".
وعلى الرغم من أن فرنسا تسمح بالارتباط المدني بين الأشخاص من الجنس نفسه، إلا أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند تعهد في حملته الانتخابية الرئاسية بتوسيع حقوقهم.
وقال رئيس حزب "الاتحاد من أجل الحركة الشعبية" اليميني جان فرانسوا كوبي إن مسيرة اليوم ستكون اختبارا للرئيس لأن هناك "بوضوح ملايين الفرنسيين ممن قد يكونوا قلقين من هذا التعديل" في القانون.
ويعارض أيضا حزب الجبهة القومية اليميني المتطرف خطط التشريع الجديد، على الرغم من أن زعيمتها مارين لوبين ظلت بعيدة عن المشاركة في المسيرة قائلة إن المسيرة هي تحويل للانتباه من قبل السياسيين عن مشكلات فرنسا الحقيقية.
ويقول مراسلنا في باريس هيو سكوفيلد إنه على الرغم من دعم الكنيسة الكاثوليكية واليمين السياسي للمظاهرة، إلا أن منظميها حرصوا على القول إن حركتهم غير سياسية وغير دينية.
ويشير استطلاع حديث الى أن اغلبية مؤلفة من 56% تؤيد زواج المثليين في فرنسا، و50% تؤيد التبني من قبل الازواج المثليين.
وقد دعا المؤيدون لزواج المثليين إلى تنظيم مظاهرة مؤيدة مقابلة في 27 كانون الثاني/يناير.
 
أعلى