ماذا حققت بي بي سي عربي خلال ثلاثة أرباع قرن؟

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
هنا .. لندن !تحتفل بي بي سي العربي بمرور 75 عاما على اول بث باللغة العربية حيث اذيعت دقّات ساعة بج بن والقيت هذه التحية باللغة العربية قبل نشرة للأخبار عام 1938 بصوت أحمد كمال سرور من العاصمة البريطانية.
وطبقت الخدمة العربية لبي بي سي المعايير المهنية لهيئة الاذاعة البريطانية التي طالما كانت عنوانا للحياد والنزاهة منذ تأسيسها عام 1927، أما قبل ذلك فكان اسمها شركة الإذاعة البريطانية وكانت قد أسست على يد مجموعة من الشركات الخاصة عام 1923.
وأصبحت الخدمة العربية على مدى عقود الخدمة الاكبر بعد اللغة الانجليزية في الخدمة العالمية لهيئة الاذاعة البريطانية وكان ذلك اعترافا بأهمية المنطقة العربية، القريبة من أوروبا في وقت اشتدت فيه الحملات الدعائية بين بريطانيا وفرنسا من جهة، وألمانيا وإيطاليا، من جهة أخرى قبيل اندلاع الحرب العالمية الثانية.
ومع تغير الصورة خلال السنوات الخمس والسبعين الماضية، وفي ظل تواجد مئات القنوات الاذاعية والتلفزيونية التي تنقل المعلومات وتقدم برامج مختلفة، فان اذاعة البي بي سي العربية تسعى لمواكبة هذه التطورات والمنافسة مع الاحتفاظ بوقع اسم بي بي سي على أذن المستمعين بكل ماتحمله علامة بي بي سي من معاني الشفافية والحياد من خلال خدماتها المسموعة والمرئية والالكترونية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.
وقال جمال عبداللطيف رئيس تحرير بي بي سي اونلاين في حوار عبر الانترنت مع متابعي بي بي سي عربي على فيس بوك كنا دوما نفضل أن نكون الأدق على أن نكون الاسرع لكن مع المنافسة الشديدة في مجال الإعلام فقد اصبح هدفنا ان نكون الادق والاسرع معا.
شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي http://www.facebook.com/#!/bbcarabicnews ماذا حققت بي بي سي العربية خلال ثلاثة أرباع قرن من الزمن؟ ما هي مبادئها وفلسفتها المهنية؟ وكيف استطاعت أن تكسب ثقة ملايين المستمعين والقراء والمشاهدين في العالم العربي بفضل حرصها على "حيادية" أخبارها، وكيف اختلفت تغطية البي بي سي للأحداث الكبرى في منطقتنا من حرب السويس إلى ثورات الربيع العربي، وماهي اقتراحاتكم لتطوير الخدمة لتظل محط اعجابكم وتقديركم كما كانت دوما.
 
أعلى