ماكين يدعو مجدداً لتسليح المعارضة السورية


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

أنقرة، لندن - يو بي آي - جدد المرشح السابق للرئاسة الأميركية جون ماكين دعوته لتسليح المعارضة السورية، منتقداً مقاربة الرئيس باراك أوباما تجاه الملف السوري ومشيداً بمقاربة منافسه الجمهوري ميت رومني الذي أيد إرسال السلاح إلى المعارضين السوريين،
وقال ماكين بمقابلة مع صحيفة «حريت» التركية إن «الجميع يتفق على أن بشار الأسد سيرحل.. وأنا واثق من أنه سيرحل»، إلاّ أنه اعتبر أن الضغط على نظام الأسد ليس كافياً.
وأضاف: «حتى الآن، رغم أن المقاومة حققت مكاسب، إلاّ أن الدعم لبشار الأسد ازداد أيضاً من إيران وحزب الله وروسيا. وحصل أيضاً على أسلحة ومعدات إضافية من العراق وإيران».
وكرر: «أوافق على أن بشار الأسد سيسقط، ولكن ألا يوجد ما يكفي من الضغط لوقف المجازر؟ 20 أو 21 ألف شخص قتلوا حتى وقت طباعة المقابلة.. والولايات المتحدة لم ترد بالطريقة التي اعتدنا تقليدياً اللجوء إليها». وإذ أيّد فكرة أن أميركا تعبت من الحروب التي تخوضها ولا يجدر بها خوض حرب جديدة، دعا ماكين إلى «تزويد المعارضة السورية بالسلاح وفرض منطقة حظر جوي يمكن أن تستخدمها لتشكيل حكومة انتقالية».
في هذه الاثناء، استبعد مسؤولون بريطانيون خلال لقاء مع معارضين سوريين خيار التدخل العسكري في سورية. وقال خلف داهود، رئيس مؤتمر هيئة التنسيق الوطنية في المهجر الذي حضر اللقاء
إن «ممثلي المعارضة السورية طلبوا من المسؤولين البريطانيين قيام بلادهم بواجباتها الإنسانية حيال الشعب السوري في الداخل، وايجاد طرق آمنة لايصال المساعدات الطبية والإنسانية للمتضررين، والعمل على تحسين أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار».
وأوضح داهود إن المسؤولين البريطانيين اكدوا خلال اللقاء على أن التدخل العسكري غير مدرج على الأجندة البريطانية في المرحلة الحالية، بسبب ما اعتبروه «تعقيدات الوضع القائم في سورية».
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
الله لا يكتر خيرو لا إن سلّح المعارضة ولا إن سلّح النظام .. سمعنا هالحكي أكثر من مليون مرة بوز

شكراً على الخبر :24:
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

العفووو نورتوردة*وردة*
 
أعلى