مانشستر يونايتد أغنى أندية العالم بـ1.4 مليار جنيه استرليني


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

تصدر نادي مانشستر يونايتد الانجليزي اليوم لائحة (فوربس) لاغنى اندية كرة القدم قيمة في العالم للعام الثامن على التوالي متقدما على ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين بحسب تقرير لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) نقلا عن (مجلة فوربس) الاميركية.
وذكر التقرير ان قيمة مانشستر يونايتد بلغت هذا العام 4ر1 مليار جنيه استرليني بينما حل ريال مدريد ثانيا بقيمة 1ر1 مليار جنيه وبرشلونة ثالثا ب 07ر1 مليار جنيه.
وعزا التقرير تقدم النادي الانجليزي وحفاظه على صدارته للائحة الى نجاحه في حصد الالقاب المحلية والاوروبية حيث فاز بآخر بطولتين للدوري الانجليزي الممتاز ولعب العام الماضي نهائي رابطة ابطال اوروبا ضد برشلونة.
واوضح ان تنشيط الادوار النهائية لمختلف البطولات المحلية والقارية يضاعف من حجم مداخيل الاعلانات وحقوق البث التلفزيوني، مشيرا الى ان يونايتد لديه اكثر من 330 مليون مناصر حول العالم الامر الذي يضعه على قمة اكبر الفرق قيمة في جميع الرياضات في العالم.
وحل ارسنال الانجليزي رابعا في لائحة (فوربس) بقيمة 800 مليون جنيه يليه بايرن ميونيخ الالماني بـ 770 مليون جنيه وميلان الايطالي بـ 615 مليونا ثم تشيلسي وليفربول الانجليزيين بـ 473 مليونا و 385 مليونا على التوالي بينما حل جوفنتوس الايطالي تاسعا بقيمة 367 مليون جنيه وشالكه الالماني عاشرا بـ 365 مليون جنيه.
(كونا)
 
أعلى