مانشستر يونايتد سيجعل فيرجسون المدرب الأغلى في تاريخ بريطانيا

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


دخلت إدارة نادي مانشستر يونايتد مُباحثات واسعة النطاق مع المدرب الأسكتلندي "سير أليكس فيرجسون" لتجديد عقده لفترة طويلة الأمد براتب سنوي يصل لنحو سبعة ملايين و500 ألف جنيه إسترليني، كنوع من المكافأة لكل ما قدمه طيلة الفترة الماضية.


وعلم Goal.com من مصدر داخل إدارة مانشستر يونايتد أن راتب المدرب المخضرم سيرتفع بنسبة 60% ليصبح بذلك المدرب الأعلى أجراً في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وعُرض على فيرجسون مبلغ 6،5 مليون جنيه إسترليني في السنة كراتب أساسي بالإضافة لمبلغ مليون جنيه إسترليني إضافية على هيئة علاوات ومكافآت الفوز بالبطولات والمباريات الحاسمة.

ووقع فيرجسون على أخر عقوده مع مانشستر يونايتد عام 2004، ولم يتبق سوى عام واحد فقط على انتهاء هذا العقد، وتسعى إدارة النادي للتجديد له مرة أخرى رغم تجاوزه الـ70 عاماً مع بداية العام الجاري إلا أن مسألة السن لن تؤثر على موقف ملاك النادي "آل جليزر" والرئيس التنفيذي "ديفيد جيل" الذين قرروا تقديم عرضاً جديداً لفيرجسون بزيادة قدرها 60% على القعد القديم فبدلاً من حصوله على خمسة ملايين إسترليني في السنة سيزيد لستة ملايين مع مليون علاوات.

موعد توقيع العقود الجديدة على الأرجح سيكون في الصيف المقبل وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيله بصورة رسمية حسب ما ذكره المصدر، ووقتها سيصبح فيرجسون أعلى مدرب يتحصل على راتب سنوي في تاريخ بريطانيا حيث سبق وحصل كارلو أنشيلوتي على مبلغ 6،5 مليون إسترليني في العام الواحد حين درب تشيلسي لمدة موسمين.

وكان فيرجسون قد قال في تصريحات سابقة في شهر أكتوبر الماضي أنه على علم بالخطوة التي تنوي عائلة جليزر اتخاذها بشأن مستقبله مع الفريق، بتجديد العقد لفترة طويلة اعتراف منهم بالإنجازات الهائلة التي قدمها للنادي منذ عام 1986 حتى الآن وبالاخص تلك التي قدمها منذ تولي جليزر مسؤولية إدارة النادي (بطولة دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية) بالاضافة لبطولات الدوري وكأس كارلينج والتأهل لنهائي أبطال أوروبا 2011.

وقال مصدر مُقرب من عائلة جليزر للنسخة البريطانية لـ Goal.com "اجتمعت إدارة النادي كي تناقش مستقبل فيرجسون، والاتفاق يتجه نحو تجديد العقد لمدة ثلاثة أعوام جديدة، ولأنهم يريدون نهاية سعيدة لفيرجسون مع النادي سيجعلونه المدرب الأعلى أجراً في تاريخ الكرة البريطانية".

وأضاف "كانت هناك بضع جولات في المحادثات ستنتهي على الأرجح قبل عطلته السنوية في جنوب فرنسا نهاية الموسم الحاري، وبقاء فيرجسون أمر تجاري جيد جداً بالنسبة لآل جليزر فهو دائماً موالي لهم ولا يعترض على سياستهم الإدارية وهم يشعرون أن الوقت الراهن مناسب للغاية كي يتم مكافأة فيرجسون بهذا الراتب الضخم".

من جانبه قال أليكس فيرجسون حين أكمل عامه الـ25 في مانشستر يونايتد شهر نوفمبر 2011 "آمل في الاستمرار مع النادي لأطول فترة ممكنة، طالما صحتي على ما يُرام فأتمنى أن أستمر لمدة ثلاث سنوات أخرى، فأنا لازلت أستمتع بوقتي هنا، وأعتقد أن الصحة شيء حاسم في حياة أي رجل، وأنا سعيد لأنني على ما يُرام وقادر على مواصلة العمل وتحمل ضغوطاته".

جدير بالذكر أن راتب فيرجسون رغم النجاحات الكبيرة التي حققها مع مانشستر يونايتد كان هو الأقل بين زملائه المدربين، فقد وقع فينجر على عقد عام 2010 براتب سنوي ستة ملايين إسترليني ومن المحتمل ارتفاعه لأكثر من ذلك خلال السنوات القادمة، وأنشيلوتي كان يحصل على مبلغ أعلى من فيرجسون وكذلك رافائيل بينيتيز والبرازيلي لويز فيليبي سكولاري وحتى الإسباني خواندي راموس -المدرب السابق لتوتنهام- كان يحصل على مبلغ 5،8 مليون إسترليني.
 
أعلى