مانشستر يونايتد يبدأ احتفالات أعياد الميلاد بخماسية في فولهام

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


عاد مانشستر يونايتد بفوز عريض على مضيفه فولهام بخمسة أهداف نظيفة رفع بها رصيده لـ 42 نقطة في المركز الثاني خلف المتصدر مانشستر سيتي بـ44 نقطة بعد فوزه هو الأخر على ستوك سيتي.


وعانى شياطين مانشستر في المواسم الأخيرة أمام فولهام بخسارته في ثلاث مناسبات لكنه انتفض أخيراً بهذا النصر، ليَحصل على العلامة الكاملة أمام الأندية اللندنية خلال النصف الأول من الموسم.

سجل اهداف المقابلة كلٍ من ويلباك، ناني، جيجز، روني وبيرباتوف في الدقائق 5 و28 و43 و88 و91 - على الترتيب- واستطاع واين روني في هذه المباراة رفع رصيده لـ13 هدف في ومواصلة مُطاردة متصدر قائمة هدافي البطولة روبن فان بيرسي برصيد 16 هدف.

قدم مانشستر يونايتد واحدة من أفضل مباريات هذا الموسم ليس خارج ميدانه فحسب بل في عموم الموسم من حيث الأداء والتنظيم الدفاعي والهجومي، والأداء الفني والجماعي في منطقة الوسط والتسلم والتسليم السلس جداً للكرة بين عناصر الفريق.

استحوذ بطل البريميرليج على الكرة منذ بداية المقابلة، وبعد مرور خمس دقائق فقط بادر بالتسجيل بواسطة المهاجم الدولي الإنجليزي الشاب دانيال ويلباك.

وتسبب انكماش فولهام النابع من محاولته لامتصاص حماس مانشستر في هذا الهدف المُبكر، والذي أدى لتدمير خطط المدرب الهولندي مارتن يول.

وهرب داني ويلباك من جميع مراقبيه حين ركض من منتصف الملعب ليتوغل داخل منطقة الجزاء لاستقبال عرضية أرضية رائعة من البرتغالي لويس ناني حّولها بمهارة تهديفية رائعة داخل شباك الحارس ستوكديل العائد من إيبسويتش تاون قبل عدة أيام ليحل محل المُصاب مارك شوارزر في الظهر.

غار واين روني وحاول تجربة حظه في الدقيقة 14 بواسطة تصويبة قوية من خارج منطقة جزاء فولهام إلا انها افتقدت للتركيز بذهابها في يد الحارس الإنجليزي الشاب.

وساعد المهاجم الكوستاريكي رويز فولهام على إلتقاط أنفاسه قليلاً بمهاراته العالية في المراوغة والتمرير والتي كادت تمكنه من إحراز هدف التعديل في الدقيقة 19 عندما تبادل الكرة مع موسى ديمبلي داخل منطقة جزاء الشياطين ليضرب الدفاع لكن فيل جونز لحق به في الوقت المناسب ليُبعد الكرة لأول ركلة ركنية لفولهام.

وطلب جونز من فيرجسون الخروج بعد شعوره بدوار شديد، ليضطر المدرب من تغيير تكتيكه في مفاجأة كبيرة للمتابعين، باستبداله بأشلي يونج الذي أخذ الرواق الأيسر لينتقل ناني على الجهة اليمنى ويعود لويس أنطونيو فالنسيا مكان سمولينج في مركز الظهير الأيمن وتحول سمولينج لقلب الدفاع.

ونجح مانشستر بفضل هذا التكتيك في السيطرة أكثر مما سبق على أجواء المباراة، فأهدر وابل من الفرص المُحققة، لكنه سجل هدفين إضافيين للمتألق ناني والمُخضرم ريان جيجز.

وسَجل لويس ناني الهدف الثاني في الدقيقة 28 برأسية رائعة بعد تلقيه عرضية من الجهة اليمنى مرره جيجز وسط ذهول أنصار ملعب الكرافن كوتيدج.

ورد ناني الهدية لجيجز بتمريره كرة أرضية بينية على حدود منطقة جزاء فولهام في الدقيقة 43 استغلها ريان جيجز بتصويبها من لمسة واحدة لترتطم في جسد المدافع السويسري فليب سينديروس لتغيير إتجاهها وتمر من فوق الحارس ستوكديل.

مع مطلع الشوط الثاني انتفض فولهام وفكر بجدية في العودة للمباراة، فظهر بهيئته الحقيقية التي سبق وظهر بها أمام فولهام في وقت سابق من هذا الشهر حين فاز بهدف دون رد.

وافتتح البلجيكي موسى ديمبلي سلسلة محاولات فولهام في الدقيقة 56 بتصويبة ذاحفة من مسافة 20 ياردة مرت جوار القائم الأيسر بياردة واحدة، لكن الحارس لينديجارد لم يتنفس الصعداء بالفعل إلا بعدها بدقيقتين عندما عبرت جوار قائمه الأيمن تصويبة صاروخية لا تصد ولا ترد من المدافع النرويجي جون آرني ريزا إثر ركلة حرة مباشرة من على بُعد 25 ياردة.

وعانى فيرجسون من الإصابات مرة أخرى خلال الشوط الثاني حيث طلب الجناح الأيسر أشلي يونج الخروج لتأثره بإصابة في القدم اليسرى، ليسحبه من الملعب في الدقيقة 59 ويَدفع بالكوري الجنوبي "بارك جي سونج" الذي لم يُضف الجديد على خط وسط الفريق لتضيع السيطرة من اليونايتد ويظهر لينديجارد في الصورة أكثر وأكثر!.

ورفض الحكم مايك هايسلي احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 71 لموسى ديمبلي بعد تعرضه للجذب داخل منطقة الجزاء من لويس أنطونيو فالنسيا، وأظهرت الإعادة صحة ركلة الجزاء، لكن الحكم أصر على ألا يَمنح أحد الفريقين ركلات جزاء لسابق رفضه منح ويلباك أو أشلي يونج أو فالنسيا ركلات جزاء مشكوك فيها خلال الشوط الأول.

ولاحت أهم فرصة لمانشستر يونايتد خلال الحصة الثانية في الدقيقة 74 للاعب داني ويلباك حين واجه ستوكديل وجهاً لوجه بعد تمريرة سحرية من لويس ناني ضرب بها عمق دفاع فولهام، لكن ويلباك رفع الكرة من فوق رأس الحارس أقوى من اللازم لتعلو العارضة.

وعاد فولهام ليُكرر محاولاته لإحراز ولو هدف حفظ ماء الوجه، وكاد يفعلها أندي جونسون في الدقيقة 78 بإختراق رائع من الجهة لكن تصويبته القوية لمسها لينديجارد بأطراف أصابعه لكن الحكم لم يحتسب ركلة ركنية بسبب سرعة اللقطة.

وفي خضم سيطرة فولهام لدغ واين روني هدف عالمي في الدقيقة 88 من تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بوجه القدم ذهبت سريعة على يسار الحارس الذي لم يتمكن منها حيث ارتطمت في القائم الأيسر ثم عانقت الشباك.

واختتم بديل داني ويلباك (بيرباتوف) مهرجان الأهداف في الدقيقة 90 بهدف جميل بعقب القدم بعد تلقيه عرضية من لويس أنطونيو فالنسيا.
 
أعلى