ما هي اوقات نوم الاطفال حتى عمر الثلاثة اشهر؟

دموع الورد

رئيس وزارء البيلسان

إنضم
Dec 19, 2009
المشاركات
13,384
مستوى التفاعل
139
المطرح
هنْآگ حيثّ تقيأت موُآجعيّ بألوُآنْ آلطيفّ..
رسايل :

يااارب انا في قمة ضعي وفي عز احتياجي اليك فكن معي

يمضي حديثو الولادة معظم وقتهم في النوم، ويبلغ معدل نومهم حوالى 16 إلى 17 ساعة يومياً، إلا ان معظم الأطفال ينامون بوتيرة متقطعة،

فيستيقظون كل ساعتين إلى أربع ساعات في اليوم، سواء في النهار أم الليل، خلال الأسابيع القليلة الأولى من حياتهم، ما يجعل اوقات نومك غير منتظمة، خصوصاً خلال الليل، حيث عليك الاستيقاظ مراراً لإطعام طفلك وتبديل حفاضه إذا دعت الحاجة.

انّ دورات نوم الاطفال أقصر بكثير من الكبار، كما ان نومهم يكون غير عميق، بحيث يستيقظون بسرعة، ولكن لا داعي للقلق، لان الاطفال بين الـ 6 و8 أسابيع من العمر، يبدأون بالنوم لفترات أقصر نهاراً وأطول خلال الليل، ولكن مع استمرار إستيقاظ الامهات ليلاً لتغذيتهم.

ويشير الخبراء الى ان بعض الرضع ينامون لفترة طويلة خلال الليل، ويستيقظون في وقت مبكر ابتداءً من عمر 6 أسابيع، علماً ان نوم الاطفال لا يستقر فعلياً قبل عمر الأربعة اشهر، حيث يستطيعون النوم ما بين 8 و12 ساعة متواصلة خلال الليل.

ولمساعدة طفلك على استقرار نومه حتى عمر الثلاثة اشهر، لا تجبري رضيعك في الأسابيع الستة إلى الثمانية الأولى، على الاستيقاظ لفترات طويلة، لانه يشعر بالإرهاق، بل دعيه ينعم بالقيلولة، والبدء في تعليمه الفرق بين النهار والليل ابتداءً من الاسبوع الثاني، من خلال الاضواء الخافتة، والحفاظ على الاجواء الهادئة في الغرفة، خصوصاً خلال الليل

 
أعلى