مبارك يخرج من السجن إلى الاقامة الجبرية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
غادر الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك السجن يوم الخميس في انتصار رمزي لنظام قديم هيمن عليه الجيش الذي عزل وسجن خليفته محمد مرسي أول رئيس منتخب بشكل حر في البلاد.
وقال مسؤولون إن طائرة هليكوبتر نقلت مبارك من سجن طره بالقاهرة الذي احتشد أمامه العشرات من مؤيديه للترحيب بالإفراج عنه إلى مستشفى عسكري في ضاحية المعادي القريبة بجنوب العاصمة.
وقالت لبنى محمد وهي ربة منزل وقفت ضمن المهنئين لمبارك "حمى البلد. إنه رجل جيد لكننا نريد (عبد الفتاح) السيسي الآن" في إشارة إلى القائد العام للقوات المسلحة الذي عزل مرسي في الثالث من يوليو تموز.
ويرى خصوم مبارك أن خروجه من السجن إلغاء لانتفاضة يناير كانون الثاني 2011 التي أطاحت به بعد ثلاثة عقود في السلطة.
لكن بعض المصريين الذين أيدوا قرار الجيش عزل مرسي عبروا عن ولعهم بمبارك (85 عاما) قائد القوات الجوية الأسبق الذي حقق الاستقرار بقبضته القوية على السلطة.
وأمرت النيابة العامة بالافراج عنه من سجن طرة حيث سيواجه لاحقا إعادة محاكمته في قضية قتل متظاهرين.
وقال مكتب رئيس الوزراء إن مبارك سيوضع تحت الاقامة الجبرية في قرار اتخذ بموجب حالة الطوارئ المعلنة منذ الأسبوع الماضي بعدما فضت الشرطة اعتصامين بالقاهرة لمؤيدي مرسي المطالبين بعودته للسلطة.
وقالت مصادر رسمية إن ما لا يقل عن 900 شخص بينهم نحو 100 من الجنود والشرطة قتلوا في أعمال عنف في مختلف أنحاء مصر خلال الاسبوع المنصرم في أسوأ حلقة من العنف الدموي في البلاد منذ عقود. وتقول جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي إن عدد القتلى أكبر بكثير. وسقط معظم القتلى برصاص قوات الأمن.
وفي أحدث أعمال عنف قتل مسلحون يستقلون سيارة رائدا بالجيش وجنديا قرب مدينة الاسماعيلية المطلة على قناة السويس قبل أن يلوذوا بالفرار.
 
أعلى