محققون: اصابة 15 فردا في حريق الغواصة الروسية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قال محققون اتحاديون يوم الثلاثاء ان 15 بحارا يعالجون في المستشفى بعد الحريق الذي شب في غواصة روسية تعمل بالطاقة النووية في تناقض مع تقارير سابقة قالت ان الحريق الذي اندلع يوم الاثنين لم يوقع اصابات.
وقال مسؤولون عسكريون ان الحريق شب أثناء عمليات لحام في الغواصة تومسك التي يزودها مفاعلان نوويان بالطاقة والتي كان يجري اصلاحها في حوض السفن في زفيزدا قرب مدينة فلاديفوستوك الشرقية المطلة على بحر اليابان.
وقالت شركة يونايتد شيب بيلدنج كورب التي تشغل حوض السفن في بيان يوم الاثنين انه تم اخماد الحريق بعد خمس ساعات وانه لم تقع اصابات.
وفي التقرير الذي قدمه وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو للرئيس فلاديمير بوتين في وقت لاحق يوم الاثنين لم يرد ذكر لاي اصابات.
لكن لجنة التحقيق الاتحادية قالت اليوم الثلاثاء ان الحريق "اصاب 15 عسكريا باضرار صحية" وانهم مازالوا في المستشفى. ولم تقدم اللجنة تفاصيل عن حالتهم الصحية.
وقالت اللجنة التي ترفع تقريرها لبوتين في بيان انها تجري تحقيقا جنائيا في الحريق وهذه خطوة طبيعية في روسيا بعد حادث من هذا النوع.
وصرح مسؤولو البحرية أمس بأنه لا يوجد خطر من حدوث تسرب اشعاعي. وأبلغ شويجو بوتين ان الصواريخ التي تحملها الغواصة عادة أزيلت عام 2009 قبل بدء عملية الصيانة.
وهذا الحريق هو الثاني على متن غواصة روسية الصنع تعمل بالطاقة النووية في اقل من عامين.
 
أعلى