محكمة روسية تفرج عن نائب مدير السجن الذي اعتقل فيه الحقوقي مانييتسكي

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
افرجت محكمة روسية الجمعة عن مساعد المدير السابق لسجن موسكو حيث اعتقل الحقوقي الروسي سيرغي مانييتسكي قبل وفاته في 2009، في ختام محاكمته بتهمة الاهمال.
واعلنت تاتيانا نيفيروفا رئيسة محكمة تفيرسكوي في موسكو ان ديمتري كراتوف المساعد السابق لمدير سجن بوتيركا "ليس مدانا بالتهم الموجهة اليه وفعل ما بوسعه" لانقاذ مانييتسكي.
وكان هذا المسؤول في السجن المتهم بانه لم يؤمن العلاج اللازم للمعتقل، الشخص الوحيد المتهم في قضية موت سيرغي مانييتسكي التي اتخذت ابعادا دولية.
ولبت المحكمة طلب النيابة بالافراج عن كراتوف معتبرة انه لم يتسلم اي شكوى من مانييتسكي. وكان مانييتسكي محامي القضايا المالية ومستشار صندوق الاستثمار الغربي ايرميتيج كابيتال.
وقد اوقف في 2008 بتهمة الاحتيال الضريبي بعدما كشف مؤامرة مالية واسعة تبلغ قيمتها 5,4 مليارات روبل (130 مليون يورو) دبرها مسؤولون في الشرطة والضرائب على حساب الشركة التي يعمل فيها والدولة الروسية.
ويؤكد اقرباؤه انه توفي في تشرين الثاني/نوفمبر 2009 في السجن بعدما ضرب وترك بلا عناية. وتشكل قضية مانييتسكي محور مواجهة بين روسيا والولايات المتحدة.
فقد نص قانون اميركي على معاقبة المسؤولين الروسي المتورطين في القضية ورد النواب الروس باعتماد قرار يمنع تبني الاميركيين لاطفال روس.
 
أعلى