مديرة صندوق النقد كريستين لاغارد: لن نتخلى عن طاولة المفاوضات مع مصر

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قالت كريستين لاغارد المديرة العامة لصندوق النقد الدولي إن الصندوق "لن يفقد الأمل ولن يتخلى عن طاولة" المفاوضات الهادفة الى التوصل إلى إتفاق بشأن خطة مساعدة مصر.
وكانت مصر وصندوق النقد الدولي فشلا، بعد مفاوضات استمرت أسبوعين في القاهرة، في الإتفاق على شروط قرض قيمته 4.8 مليار دولار من شأنه تخفيف حدة الأزمة الاقتصادية في البلاد.
وقالت لاغارد خلال مؤتمر صحافي على هامش الجمعية العامة لصندوق النقد الدولي آمل أن نواصل التقدم الذي حققناه. إنها مهمة محددة ولن نتخلى عنها، ولن نترك الطاولة".
وأشارت إلى أنها اجتمعت بمسؤولين مصريين على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي في واشنطن.
وأضافت لاغارد "سوف نقوم بكل ما يمكننا القيام به" رافضة مع ذلك اعطاء أي جدول زمني محتمل.
وكان رئيس بعثة الصندوق أندرياس باور قال في بيان "سوف تستمر المناقشات مع المسؤولين المصريين بهدف التوصل إلى إتفاق بشأن ترتيب مؤقت ممكن دعما لمصر".
من جانبه قال الرئيس المصري محمد مرسي في حوار تلفزيوني إن "سبب تأخر اتفاقنا مع صندوق النقد الدولي يعود لرفضنا الخضوع لشروطه".
واعتبرت لاغارد أن صندوق النقد الدولي لا يمكنه أن يكون "وحيدا" في مجال تقديم المساعدة لمصر، إذ أنه ينتظر من الأسرة الدولية تقديم دعم مالي للبلاد.
وشددت لاغارد "يجب أن تقدم الأسرة الدولية والدول المانحة أيضا دعمها لمصر" بيد أنها لم تعط المزيد من التوضيحات والتفاصيل في هذا الصدد.
ولم يذكر الطرفان المصري والدولي سببا لعدم التوصل لإتفاق، ولكن محللين ذكروا أن جماعة الاخوان المسلمين تخشى من أتخاذ إجراءات مرفوضة شعبيا مثل زيادة الضرائب وأسعار الوقود قبل الانتخابات البرلمانية التي ينتظر أن تجري في أكتوبر/ تشرين الأول.
 

إنضم
Apr 14, 2010
المشاركات
4,142
مستوى التفاعل
65
المطرح
بلادالله
الله يسلم هالديات


يعطيك الف عافية
 
أعلى