مدير اكاديمية مانشستر سيتي : دولية العين محطة مهمة للدوري الانجليزي

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
اعتبر الإنجليزي مارك ألين مدير أكاديمية نادي مانشستر سيتي، أن بطولة العين الدولية لناشئي كرة القدم فرصة جيدة للسيتيزن قبل استئناف بطولة الدوري، مؤكداً أن فريقه لا تفصله عن لقب بطولة دوري الشباب تحت 18 سنة بإنجلترا سوى أربع نقاط فقط من ثلاث مباريات، أمام ديربي كاونتي وستوك سيتي وكرو، منوهاً في الوقت نفسه إلى أن أغلب اللاعبين المشاركين في بطولة العين الدولية الحالية سيدافعون عن قميص المان سيتي الموسم المقبل في دوري تحت 21 سنة المستحدث مؤخراً بإنجلترا، بينما سيبقى 5 لاعبين من الفريق الحالي ضمن قائمة 18 سنة على اعتبار أن أعمارهم حالياً 16 عاماً.

ورداً على سؤال حول سبب توقف دوري الشباب بإنجلترا قال ألين في مؤتمر صحفي له: الهدف من توقف الدوري أو فترة الراحة منح اللاعبين غير المحليين بجميع الأكاديميات الكروية في إنجلترا فرصة زيارة عائلاتهم خلال عيد "الفصح"، والمقررة بأسبوعين غير أننا فضلنا أن نكمل برامج التحضير لبطولة الدوري من خلال المشاركة في دولية العين، وبعد نهاية الموسم سنمنح الجميع راحة.


وعن مواجهة العين في الجولة الثالثة من البطولة قال: لكل مباراة ظروف خاصة تجعلها مختلفة تماماً عن سابقتها، وفي كرة القدم المفاجأة دوماً حاضرة، الأمر الذي تعلمناه من دروس الماضي، وسندخل مباراة العين وكأنها المباراة الافتتاحية، بعيداً عن التفكير في موقعنا على خريطة جدول ترتيب البطولة، والعين فريق جيد يلعب كرة قدم منظمة، فضلاً عن أنه مستضيف البطولة وهناك عدة عوامل ستلعب لصالحه في المباراة بداية بالطقس مروراً بالجماهير وصولاً إلى أرضية الملعب، خصوصاً أن جميع لاعبي العين من المحليين.. وعندما تخوض بطولة على نحو مضغوط لابد من التعامل بتركيزٍ عالٍ مع كل المواجهات خصوصاً مع الفريق المضيف.. و قلت للاعبي الفريق: سنخوض مباراة جديدة وصعبة في نفس الوقت علينا أن ننسى موقعنا في الصدارة ونعمل على إظهار أفضل ما لدينا أمام العين.



وأجاب على سؤال حول سلبيات وإيجابيات البطولة من وجهة نظره قائلاً: لا يمكن أن نطلق مفردة سلبي على تعليقي حول اللعب بصورة مضغوطة ولكنه أمر صعب على فريقي لأنه يؤثر على مردود اللاعبين في بعض الأحيان خصوصاً أنهم لم يعتادوا على اللعب في هذه الأجواء.. وتمنيت أن نلعب يوماً ونأخذ راحة في اليوم التالي فضلاً عن إقامة مبارياتنا ليلاً.

وأضاف: النواحي الإيجابية تكمن في التنظيم الرائع فكل الأمور ممتازة خصوصاً الضيافة والمنشآت والحوافز، وكل شيء هنا منظم ورائع والمستوى الفني للبطولة في تطور مستمر الأمر الذي كنا نعرفه قبل انطلاقتها قياساً بأسماء الفرق المشاركة فيها.


وأشاد مدير أكاديمية مانشستر سيتي بالتغطية الإعلامية للبطولة، ممتدحاً في الوقت نفسه الكتيب الخاص الذي أعدته اللجنة المنظمة للبطولة والذي منح الجميع انطباعاً رائعاً عن طبيعة المنافسة والمعلومات الجيدة عن تاريخ البطولة، وشرح كافة التفاصيل التي كنا نبحث عنها قبل حضورنا إلى العين والحقيقة أننا شاركنا في بطولات سابقة غير أنها كانت سيئة التنظيم، وفي اعتقادي أن التغطية الإعلامية لدولية العين ممتازة بمعنى الكلمة.
 
أعلى