مذبحة لأطفال بحلب واشتباكات بدمشق

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 105 أشخاص قتلوا الأربعاء في سوريا بينهم عدد من الأطفال قضوا في مذبحة بمدينة الباب بحلب. وبينما يواصل النظام قصفه لعشرات المدن والقرى، تستمر المعارك في مخيم اليرموك بدمشق ومناطق أخرى.

وقال مجلس قيادة الثورة في دمشق إن 450 ضابطا وجنديا انشقوا الأربعاء عن القوات النظامية في دمشق وريفها، في حين تتواصل المعارك مع الجيش الحر في مخيم اليرموك.

وذكر المجلس أن قصف النظام يتواصل على الحجر الأسود ومخيم اليرموك والعسالي وجوبر جنوب دمشق، كما سقطت قذائف عدة في ركن الدين وانفجرت عبوة ناسفة في مساكن برزة، بينما شن الأمن حملة دهم واعتقال في الصالحية والمهاجرين وباب السريجة وقبر عاتكة.

وفي ريف دمشق، قصف الطيران الحربي مدن وبلدات عقربا ويبرود والمليحة ومناطق عدة بالغوطة الشرقية، كما تجدد القصف المدفعي على مدن وبلدات بيت سحم وببيلا وداريا ومعضمية الشام والزبداني، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة على أطراف داريا ومعضمية الشام وعقربا.

أما حمص فشهدت قصفا جويا على أحياء جوبر والسلطانية والمناطق المحيطة بها، كما تجدد القصف بالمدفعية وقذائف الهاون على أحيائها القديمة، وفقا لشبكة شام. في حين قصفت الطائرات مدينة الرستن مع تواصل قصف مدفعي على مدن القصير والحولة.

وأضافت شبكة شام أن القصف تجدد على مدينتي كفرزيتا واللطامنة بحماة، وكذلك على أحياء الشيخ السعد والليرمون والجزماتي وسلميان الحلبي ومساكن هنانو والمعادي والسكري وكرم الطراب في حلب.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن أكثر من 30 شخصا قتلوا بينهم أربعة أطفال وجرح العشرات في حلب جراء القصف، ففي قرية كلجبرين سقط صاروخ أرض أرض مسفرا عن قتل وجرح عدد من الأشخاص وتدمير أربعة منازل، كما سقط صاروخ مماثل في مدينة الباب ليقتل عدة أطفال، في حين قتل سبعة أشخاص في قصف مدفعي على سوق تجاري في دير حافر بريف حلب الشرقي.

معارك عنيفة
في الأثناء، تدور اشتباكات عنيفة في محيط حاجز مبنى حزب البعث في درعا بالتزامن مع قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة، كما اندلعت معارك على أطراف مدينة بصر الحرير وبلدة اليادودة وعند المخافر الحدودية بتل شهاب، وسط قصف متقطع من طائرات النظام.

وقالت شبكة شام إن الاشتباكات بين الجيش السوري الحر وقوات النظام ما زالت متواصلة منذ أيام بحي الحويقة في دير الزور، بينما يتجدد القصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون على حي الجبيلة ومعظم أحياء المدينة.

ويتكرر المشهد في محافظة إدلب، حيث تدور اشتباكات عنيفة على الطريق الدولي بالقرب من مدينة خان شيخون، كما تجدد القصف المدفعي على مدينة معرة مصرين.

ووثق ناشطون قصفا براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على قرى سلم وعكو في ريف اللاذقية، وقالوا إن الطيران المروحي ألقى براميل متفجرة عند المدخل الشرقي لناحية المنصورة في ريف الرقة الغربي، بالتزامن مع قصف مدفعي على مدينة الطبقة.

اللاجئون
وفيما تستمر أزمة اللاجئين السوريين دخل سوريا أو في دول الجوار، قال المتحدث الرسمي باسم المنظمة الدولية للهجرة جومبي عمر جومبي للجزيرة نت إن المنظمة تحرص على تقديم المساعدات الانسانية للنازحين و المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل داخل سوريا، مشيرا إلى أنه من المتوقع تطور الأوضاع في سوريا بشكل كبير في الأشهر الستة المقبلة مما سيضاعف العمليات الإنسانية مضيفا أن هناك ما يزيد على مليوني سوري في حاجة ماسة الى المساعدات الإنسانية في الوقت الحالي.

وحسب المنظمة الدولية للهجرة يواجه العمال المهاجرون في سوريا تحديات خطيرة بما في ذلك ثغرات في آليات الحماية القانونية و مصادرة جوازات السفر و التعرض للاستغلال الجنسي.

وفي تصريحه الخاص بالجزيرة نت أعرب جومبي عن انزعاج المنظمة الدولية من الأضرار النفسية التي سببها الصراع الدائر في سوريا و أكد حرص المنظمة على تعزيز قدرات الشركاء المحليين لتوفير الدعم النفسي الاجتماعي للمتضررين من جراء الأوضاع في سوريا خاصة الأطفال الذين لا يستطيعون تحمل الظروف القاسية التي تمر بها البلاد من حرب وقسوة الشتاء مضيفا إلى أن احتياجات المشاكل النفسية تدخل ضمن النداء الإنساني الذي أطلقته المنظمة.

وكانت المنظمة الدولية لهجرة قد أصدرت أمس الثلاثاء نداءا لطلب حوالي 303 مليون دولار للعمليات الإنسانية الطارئة لحوالي 16 دولة للعام 2013 من بينها سوريا إلى جانب دولتي السودان واليمن والصومال هايتي.
 
أعلى