مرسي يجدد معارضته التدخل العسكري: لا خيار أمام الأسد ... الإ الرحيل


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

أعلن الرئيس المصري محمد مرسي ان بلاده تعارض تدخل اي قوة اجنبية في سورية ولو انها تؤيد رحيل الرئيس السوري بشار الاسد عن السلطة.
وقال مرسي في مقابلة مع تلفزيون «بي بي اس» الاميركي عشية افتتاح جلسة الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك ان الجهود الديبلوماسية الرباعية لمصر وايران والسعودية وتركيا قد تساهم في وقف الحرب الاهلية الدامية المستمرة في سورية منذ 18 شهرا.
واوضح: «اعارض اي تدخل اجنبي بالقوة في احداث سورية»، مضيفا: «لا اؤيد ذلك واعتقد انه سيكون خطأ كبيرا اذا حصل»، موضحا ان «مصر لن توافق على ذلك».
كما اعتبر الرئيس المدني الاول لمصر الذي انتخب في يونيو انه على الدول العربية «دعم الشعب السوري في مسيرته الى الحرية».
واضاف: «ليس لدى الرئيس الاسد خيار الا الرحيل (...) لا مكان للاصلاحات السياسية، فالتغيير هو ما يسعى اليه الشعب وينبغي احترام ارادته»، مشددا على ان «الاهم هو وقف حمام الدماء الجاري».
واوضح مرسي انه جمع مسؤولين مصريين وايرانيين واتراكا وسعوديين لاقتراح حلول للنزاع لان تلك الدول معنية بدرجات متفاوتة بالازمة السورية.
واضاف: «لهذا السبب اخترت هذه الدول، فلا يمكن حل هذا النزاع من دون انخراط هذه الدول»، معربا عن امله في جمع قادة الدول الاربع في قمة لمناقشة الملف السوري.
واجتمع الرئيس المصري بوزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون. وقال مسؤول رفيع المستوى في الخارجية الاميركية ان كلينتون ومرسي تناولا مسألة ايران، لكنه اشار الى ان الولايات المتحدة ستتريث في دعم اقتراح مرسي بشأن اللجنة الرباعية لحل الازمة السورية.
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
تيتي تيتي متل ما رحتي متل ما أجيتي .. يا الله عجّل نصرك يا الله .

شكراً اميرة :24:
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

العفوو عبد نورتوردة*
 
أعلى