مسؤولة: سنودن الهارب يلتقي بجماعات مدافعة عن حقوق الانسان

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
يلتقي المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الامريكي ادوارد سنودن بممثلي جماعات معنية بالدفاع عن حقوق الانسان يوم الجمعة في مطار شيريميتيفو بموسكو حيث يوجد سنودن الهارب في منطقة الترانزيت منذ وصل من هونج كونج. وقالت متحدثة باسم المطار "أستطيع تأكيد أن هذا الاجتماع سيتم" مضيفة أنه سيعقد في النصف الثاني من اليوم.
وتوجه سنودن - المطلوب القبض عليه في واشنطن لكشفه تفاصيل عن برامج مراقبة أمريكية - الى موسكو في 23 يونيو حزيران ولم يغادر منطقة الترانزيت بالمطار على الرغم من تلقيه عروضا باللجوء من ثلاث دول.
وأكدت منظمة الشفافية الدولية ومنظمة العفو الدولية تلقيهما رسائل بالبريد الالكتروني تدعوهما لاجتماع في المطار. وذكرت وكالة انترفاكس للانباء ان منظمة هيومن رايتس ووتش وجماعات أخرى دعيت للاجتماع.
وقال سيرجي نيكيتين مدير منظمة العفو الدولية في روسيا "نعم تلقيت رسالة مقتضبة بالبريد الالكتروني. قالت الرسالة إنه يود لقاء ممثل لاحدى منظمات حقوق الانسان. لم يتوفر الكثير من المعلومات. أعتزم الذهاب."
كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال إن على سنودن أن يختار وجهة نهائية وأن يذهب الى هناك في أقرب وقت ممكن لكن لم يتضح بعد كيف سيصل الى اي من دول امريكا اللاتينية التي عرضت عليه اللجوء.
 
أعلى