مساجد بريطانيا تستضيف الصائمين للإفطار خلال الأولمبياد

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
في الوقت الذي تستعد فيه العاصمة البريطانية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية هذا الصيف تبدأ المساجد في أنحاء بريطانيا الاستعداد أيضا لاستقبال شهر رمضان الذي سيتزامن هذا العام مع الأولمبياد.

وأطلقت منظمات إسلامية في بريطانيا بحضور مسؤولين في الحكومة مبادرة بعنوان إفطار 2012 لاستضافة آلاف الرياضيين والزائرين الذين سيتدفقون على لندن خلال الأولمبياد على موائد إفطار في شهر الصوم.

وقال بطل الهوكي البريطاني دارين تشيزمان الذي اعتنق الإسلام "لن يتزامن رمضان مع الألعاب الأولمبية في لندن أبدا مجددا. إنها فرصة رائعة في وقت تتركز فيه أنظار البلد كله لنقول إن ثمة مناسبة أخرى مهمة في هذا الشهر هي رمضان. هذا البلد فيه مسلمون كثيرون ولننتهز الفرصة لنفتح أبوابنا ونقيم الصلات بين الطوائف وليري كل منا الآخر حقيقة أمره."

وذكر جيمس بروكنشير وكيل وزارة الداخلية البريطانية للشؤون البرلمانية أن المبادرة تعبر عن المزيج الثقافي للمجتمع البريطاني.

وقال "أعتقد أن إفطار 2012 مبادرة رائعة للتقريب بين الطوائف في بريطانيا والاحتفاء بالإسلام. الدورة الأولمبية وشهر رمضان سيتزامنان خلال الصيف ونحن نريد أن تكون الدورة الأولمبية جامعة وسوف تساهم مبادرة إفطار 2012 في ذلك وفي الاحتفاء بالثقافة الموجودة لدينا في البلد."

ومن المتوقع أن يبدأ شهر رمضان هذا العام في نحو العشرين من يوليو تموز أي قبل نحو أسبوع من انطلاق أولمبياد لندن. وربما يواجه بعض الرياضيين المسلمين المشاركين في الدورة صعوبة في خوض المنافسات نهارا مع الصيام.

وقال تشيزمان الذي لن يشارك في الأولمبياد بسبب الإصابة "إنه في الحقيقة أمر رائع. أنا أحب الاستيقاظ صباحا ومشاركة عائلتي في السحور وبدء يومي. التحدي الكبير هو عندما نخوض مباريات رياضية في نهاية اليوم بعد أن نستنفد كل طاقتنا خلال النهار. هذا هو التحدي الأكبر. لكن معظم المباريات الرياضية ستكون خلال النهار. نستطيع الاستراحة نهارا واللعب عصرا.. الدورة الأولمبية ستكون مختفة لأن بعض الرياضيين صدرت لهم فتاوى مختلفة من علماء وأئمة مختلفين ولذا ربما لا يصومون. لكن رمضان.. بصرف النظر عن الصيام.. شهر رائع يعزز القدرات الرياضية ولا يقلصها."
 
أعلى