مصادر: مقتل ضابط في هجوم على عربة عسكرية شمال شرقي القاهرة

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قالت مصادر أمنية وطبية إن ضابطا في الجيش المصري قتل يوم الثلاثاء في هجوم على عربة عسكرية في محافظة الشرقية شمال شرقي القاهرة مما يثير مخاوف من امتداد العنف المسلح في سيناء إلى مناطق أخرى في مصر.
وأضافت المصادر أن ضابط صف قتل كذلك في الهجوم وأصيب ضابط ومجند ونقلا إلى مستشفى عسكري للعلاج.
وقال مصدر إن مسلحين في سيارة أطلقوا نيران البنادق الآلية على العربة أثناء وقوفها في مدخل مدينة الصالحية إحدى مدن محافظة الشرقية.
ولم تذكر المصادر مزيدا من التفاصيل.
وفي حادث آخر قالت مصادر أمنية وطبية إن رجلا قتل في اشتباكات بين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي ومجهولين في مدينة بورسعيد استخدمت فيها الحجارة والبنادق الآلية وبنادق الخرطوش.
وتصاعدت الهجمات التي يشنها إسلاميون متشددون على أهداف للجيش والشرطة بمحافظة شمال سيناء منذ عزل مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين في الثالث من يوليو تموز.
ومددت السلطات حالة الطوارئ وفرضت حظرا للتجول في عدد من المحافظات والمدن لمحاربة ما تصفه بالارهاب في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين وجماعات إسلامية أخرى.
وقالت ثلاثة مصادر أمنية إن السلطات المصرية ألقت القبض يوم الثلاثاء على المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين جهاد الحداد وهو من بين أبرز الشحصيات التي القي القبض عليها في إطار حملة السلطات على الجماعة.
وقالت المصادر إن السلطات قبضت على اثنين آخرين من مسؤولي الجماعة في مسكن بالقاهرة.
 
أعلى