مصر «محرومة» من زكي تواجه نيجيريا اليوم في دبي


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

يخوض منتخب مصر مباراة ودية في كرة القدم مع نظيره النيجيري اليوم (الثامنة مساء بتوقيت الكويت) في أول اختباراته الودية ضمن معسكره في دبي (الإمارات) والذي يستمر حتى 18 أبريل الجاري.
ويسعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأميركي بوب برادلي الى استغلال المعسكر واكتمال صفوف الفريق لتجربة أكبر عدد من اللاعبين سعيا منه الى استيعابهم فكره وخططه التي يعدها للمواجهات الرسمية، وقد يمنح لاعبي الزمالك راحة حتى لا يتعرضوا للإرهاق بعد رحلتهم من ساحل العاج، ومنها إلى الإمارات، على أن يستعين بلاعبي الأهلي وإنبي الذين أنهوا مباراتيهما الأفريقيتين ووصلا إلى درجة متقدمة من الإعداد البدني والفني.
وسيخوض «الفراعنة» 3 مباريات خلال المعسكر، الأولى اليوم، والثانية يوم السبت المقبل مع بنين بدلا من أنغولا التي اعتذرت، والثالثة امام العراق في 17 أبريل الجاري.
واتفق مدرب الزمالك حسن شحاتة مع برادلي على عودة لاعبي الفريق الأبيض قبل يومين من نهاية المعسكر، أي أنهم سيغيبون عن المباراة الثالثة، لينضموا إلى معسكر «البينت الابيض» الذي يستعد من خلاله لمباراته مع المغرب الفاسي في دوري أبطال أفريقيا.
وكان عمرو زكي اعتذر عن عدم الانضمام الى معسكر المنتخب بسبب إصابته في الأذن.
وأبدى الجهاز الفني للمنتخب الاستياء الشديد من تصرفات زكي خصوصا انه لم يقدم تقريرا بإصابته إلى الجهاز الطبي، ولم يحضر في الموعد الذي حدده مع طبيب المنتخب د. طارق سليمان.
وقرر الجهاز عدم استدعاء اللاعب مرة أخرى الى أي معسكر للمنتخب.
وقال مدرب حراس المرمى زكي عبدالفتاح إن المنتخب أكبر من أي لاعب مشيرا إلى أن أي لاعب يتمنى الانضمام الى منتخب بلده وإن الفريق سيعتمد في الفترة المقبلة على اللاعبين الذين يملكون إرادة وعزيمة لتحقيق الحلم بالوصول إلى كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم.

مليون يورو

قال لاعب المقاولون العرب والمنتخب الأولمبي المصري محمد صلاح إن انضمامه إلى بازل السويسري يعتبر بداية حلم طويل يسعى لتحقيقه في عالم الاحتراف الخارجي، وأكد أنه مقبل على اختبار صعب للغاية.
واضاف: «أخوض اختبارا صعبا، لكن كل شيء يهون في سبيل تحقيق حلم حياتي وهو الاحتراف في أحد أكبر الأندية الأوروبية في إسبانيا أو إنكلترا عن طريق بازل الذي يعد بمثابة محطة».
وأشار إلى أنه يتمنى استمرار احترافه، وانه سيستفيد من أخطاء اللاعبين المصريين الذين خرجوا للاحتراف ولم يوفقوا وعادوا سريعا، وأضاف بأنه يعلم أن الجماهير المصرية تنتظره نجما في النادي السويسري، وأنه سيبذل قصارى جهده ليكون عند حسن ظن الجميع.
وكان صلاح (19 عاما) انتقل إلى بازل مقابل ما يقرب من مليون يورو بعدما لفت انتباه الفريق السويسري في تصفيات أولمبياد 2012 وفي مواجهة ودية بين أبناء المدرب هاني رمزي وبازل.
ووقع صلاح رسميا عقد انضمامه إلى النادي السويسري والذي تضمن بندا يشير الى حصول اللاعب على 300 ألف يورو في حال تتويجه هدافا لدوري، وبندا آخر يمنح المقاولون ما يعادل 20 في المئة من قيمة انتقاله إلى أي نادٍ آخر.

اتهامات وانتقادات

تبادل المدرب العام لفريق الزمالك إسماعيل يوسف ومدرب حراس المرمى السابق أحمد سليمان الاتهامات والانتقادات بسبب أزمة حراس المرمى التي يعاني منها الفريق.
يوسف اتهم سليمان بأنه السبب الأول في الأزمة التي تضعه في موقف حرج قبل مباراة المغرب الفاسي المغربي في دوري أبطال أفريقيا، والتي سيغيب عنها عبدالواحد السيد بسبب الإنذار الثاني، ما يعني أنه سيخوض اللقاء بحارس وحيد دون وجود بديل.
وقال يوسف إن سليمان هو سبب المأزق بعد أن أصر على تسجيل حارسين فقط رغم مطالب الجهاز الفني بتسجيل ثلاثة مشيرا إلى أن قائد المنتخب أحمد حسن سيكون على الأرجح الحارس البديل لمحمود عبدالرحيم جنش.
وأبدى يوسف ثقته في الحارس الاحتياطي جنش خلال مواجهة المغرب الفاسي، مؤكدا قدرته على تعويض غياب السيد.
وأضاف: «المغرب الفاسي فريق صعب، لكن جنش قادر على حراسة عرين الزمالك خلال المواجهة».
ورد أحمد سليمان على يوسف، نافيا أن يكون أصر على تسجيل حارسين فقط، وقال إن الاتهام يدل أن يوسف لا يصلح لتولي منصب المدرب العام لناد كبير مثل الزمالك، مؤكدا أن اختصاصات المدرب العام تشمل المدرب المساعد ومدرب الحراس.
وقال إنه يرفض أن يتحدث عن المشاكل والأزمات التي يعيشها الفريق وجهازه الفني، وقال إن المدرب العام ساهم في إحداث فجوة بين الجهاز الفني بأكمله.

عودة الكأس

ينتظر الاتحاد المصري لكرة القدم الرد النهائي من وزارة الداخلية على خطابه الذي يطلب فيه إقامة بطولة كأس مصر خلال الفترة المقبلة، وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد عزمي مجاهد إن المؤشرات تؤكد على إقامة المسابقة بعد فترة التجميد التي تشهدها اللعبة.
وأشار إلى أن الاتحاد ينتظر رد الداخلية خلال الأيام المقبلة لإعادة الحياة الى اللعبة.
قدعقدت اللجنة المؤقتة التي تدير الاتحاد اجتماعا لمناقشة إقامة بطولة كأس مصر عقب مرور مباراتي الأهلي وإنبي الأفريقيتين بسلام لينتهي الاجتماع بإرسال خطاب رسمي إلى وزارة الداخلية تطلب فيه اجازة اقامة مسابقة الكأس.

شريف صلاح «سعيد»

أعرب الحكم الدولي المصري المساعد شريف صلاح عن سعادته الشديدة جدا بترشيح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم له ليشارك في إدارة مباريات في دورة الألعاب الأولمبية «لندن 2012» في الصيف المقبل.
وقال إن المشاركة في إدارة مباريات في مثل هذا الحدث العالمي الكبير أضخم تظاهرة رياضية على مستوى العالم شرف كبير لا يضاهيه أي شيء آخر.
وأضاف انه سيخضع لاختبار طبي أولا خلال الأيام القليلة المقبلة ثم اختبار بدني قبل انطلاق المباريات للتأكد من القدرة على المشاركة.

النهار تبيع الحقوق

قررت قناة النهار الرياضية بيع حقوق بث مباريات الأهلي والزمالك في دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا إلى القنوات الفضائية الراغبة في ذلك.
وأكدت إدارة القناة التي سبق لها أن اشترت حقوق بث المباريات الأربع للأهلي والزمالك في دور الـ16 أنها لا تريد البث الحصري والانفراد بالمباريات بهدف التعاون مع القنوات الأخرى من أجل تحقيق المصلحة العامة.


عباس يطالب الأمن بحضور الجماهير

طالب رئيس نادي الزمالك ممدوح عباس الجهات الأمنية بالسماح لجماهير النادي بحضور مباراة الفريق مع الفاسي المغربي في دور الـ «16» لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لصعوبة المباراة على الفريق الأبيض، الذي يحتاج إلى مؤازرة جماهيرية كبيرة، وتمنى عباس عودة الحياة الكروية إلى الملاعب من أجل الأندية التي تعاني من توقف النشاط.
وقدم «عباس» شكره للاعبي الفريق بعد اجتيازهم عقبة أفريكا سبورت، مشيدا بقرار الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة باستبعاد محمود عبدالرازق «شيكابالا» عن المباراة، ومؤكدا أنه بهذا القرار يرسي قواعد المساواة والعدل بين اللاعبين.
في نفس الوقت الذي أبدى فيه استياءه من التصرفات التي قام بها شيكابالا بتغيبه عن التدريبات الجماعية للفريق دون إذن من الجهاز الفني مضيفا أن اللاعب لم يتحمل المسؤولية، وأثنى على الأداء الذي ظهر به محمد سعيد قطة في المباراة، وشبه أداءه بأداء نجم الزمالك والأهلي السابق رضا عبدالعال.
من ناحية أخرى، أكد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك المستشار أحمد جلال إبراهيم، أن تأهل الفرق المصرية الثلاثة «الزمالك والأهلي وإنبي» يؤكد أن الكرة المصرية بخير.
وأشار إلى أن التهنئة التي قدمها الزمالك للأهلي وإنبي بعد صعودهما يؤكد أن هناك روحا جديدة تسود بين الأندية، وهي أيضا تأكيد على نبذ التعصب بينها.
وأضاف أنه سعيد للغاية بصعود الزمالك بتخطيه أفريكا سبورت القوي، وثقته كبيرة في اللاعبين وجهازهم الفني بأن يصلوا للمباراة النهائية ويتوجوا بالبطولة مطالبا اللاعبين ببذل كل طاقتهم في مباراتهم المقبلة أمام الفاسي المغربي من أجل تحقيق الفوز ذهابا وإيابا وإسعاد جماهيرهم الوفية
 
أعلى