مصر: اصابة 189 شخصا في اشتباكات بين متظاهرين وقوات الامن في بورسعيد

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
ارتفعت اعداد المصابين في الاشتباكات الدائرة منذ صباح اليوم بين قوات الشرطة ومتظاهرين في بورسعيد الى 189 شخصا.
وأعلنت وزارة الصحة المصرية أن معظم الاصابات هي عبارة عن كسور واختناقات بسبب قنابل الغاز بينما لم يجر الإبلاغ عن أي حالات وفاة حتى الآن.
وكانت الاشتباكات قد اندلعت بعد تجمع متظاهرين غاضبين احتجاجا على ترحيل متهمين الى خارج المحافظة حيث من المتوقع صدور احكام بالاعدام بحقهم في غضون أيام.
وقال أشرف العزبي محامي المتهمين في أحداث ستاد بورسعيد "لقد غادر المحامي العام ووكلاء النيابة مواقعهم فور استعار الاشتباكات".
وأوضح لبي بي سي أن 15 من أقارب المتهمين توجهوا لزيارة ذويهم بالسجن الكائن في المحافظة في الصباح الباكر ولكنهم فوجئوا بأنه قد جرى نقلهم داخل سيارات مصفحة إلى القاهرة.
و اضاف "أدى هذا إلى إثارة مشاعر أهالي المتهمين وتضامن معهم العشرات من ألتراس النادي المصري".
ووقعت معظم الاصابات بسبب الاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي استخدمته قوات الشرطة المكلفة بحماية مديرية الأمن ومبنى المحكمة المقابل لها.
نقل السجن في هذه الاثناء قررت وزارة الداخلية نقل سجن بورسعيد الى موقع اخر خارج حدود المدينة.
وقالت الداخلية في بيان لها إن نقل المتهمين جاء في إطار خطة ترمي إلى إغلاق السجن بالكامل "حرصا على الأمن العام".
وأضاف البيان "سيتم تباعا نقل باقي السجناء وفق خطة تم إعدادها تمهيدا لإخلاء السجن على أن يتم انشاء سجن جديد في موقع مناسب ".
وأكدت الوزارة فى بيان أن ذلك يأتى فى اطار "حرص الوزارة علي توفير الأمن والسكينة لكافة المواطنين خاصة المقيمين على مقربة من سجن بورسعيد".
على الجانب المقابل تجمهر عشرات من مشجعي النادي الأهلي أمام البنك المركزى بوسط العاصمة المصرية مطالبين بضرورة القصاص لزملائهم الذين سقطوا ضحايا أحداث "مذبحة بورسعيد".
 
أعلى