مصر تتعادل مع العراق سلبيا في مباراة ودية قوية بالإمارات

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
تعادل المنتخبان المصري والعراقي سلبياً في مباراتهما الودية مساء اليوم الثلاثاء على ملعب نادي الشباب بدبي في ختام معسكر المنتخب المصري في الإمارات استعداداً للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2013 بجنوب أفريقيا، ونهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل التي يستعد المنتخب العراقي لخوض المرحلة الأخيرة لتصفياتها الآسيوية.

تقاسم المنتخبان الأفضلية والسيطرة في الشوط الأول للمباراة التي شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً من جالية الدولتين في الإمارات، وشكلت الهجمات العراقية خطورة على الحارس المصري عصام الحضري، ومنها كرة ثابتة سددها نشأت أكرم وارتطمت بصدر الحضري وشتتها المدافع المصري محمد عبدالشافي إلى ركنية في الدقيقة 24.

فيما ركز المنتخب المصري على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة تذكر على المنتخب العراقي بفضل تنظيمه الدفاعي المميز حتى الدقيقة 27 عندما مر محمد ناجي "جدو" بالكرة ودخل منطقة الجزاء لكنه سددها عالية فوق العارضة، ورغم سرعة الأداء في المباراة، إلا أن الشباك ظلت نظيفة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

حاول الفريقان السيطرة على منتصف الملعب في الشوط الثاني، لكن عاب الفريقين كثرة التمريرات المقطوعة مما أثر سلباً على الفعالية الهجومية رغم التغييرات الكثيرة التي أجراها مدربا المنتخبين حتى الدقيقة 82 عندما لعب نشأت أكرم كرة سحرية إلى حمادي أحمد لينفرد ويسدد لكن أمسكها الحضري الحارس المصري على مرتين.

أنقذ الحضري مرماه مرة ثانية في الدقيقة 87 عندما تصدي لعرضية ساحرة من حمادي أحمد قبل وصولها إلى كرار جاسم، وأكمل المدافع محمود فتح الله إنقاذها مجدداً قبل وصولها إلى كرار لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الجدير بالذكر، أن المنتخب المصري سيعود غداً الأربعاء إلى القاهرة بعد نهاية معسكره الخارجي في الإمارات، والذي تخلله مباراتان وديتان أمام نيجيريا وموريتانيا قبل لقاء العراق اليوم.

 
أعلى