مصر تلتقي البرازيل وتونس 12 و16 أكتوبر ودياً في أبوظبي


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

أكد المدرب العام لمنتخب مصر الوطني الأول لكرة القدم ضياء السيد أن الفريق سيواجه منتخبي البرازيل وتونس رسميًّا يومي 12 و16 أكتوبر المقبل على التوالي في أبوظبي، وقال إن اتحاد الكرة سيقوم بتوقيع العقود رسميًّا اليوم مع الشركة المنظمة للمباراتين، بعدما تم الاتفاق على التفاصيل مع اتحاد الكرة المصري.
وأشار إلى أن المدير الفني الأميركي للمنتخب المصري بوب برادلي سيعود من إيطاليا غدًا الثلاثاء بعد الانتهاء من زيارة نجله، لوضع الترتيبات للمواجهتين الوديتين أمام البرازيل وتونس.
وأكد أن مصير ضم لاعب فريق الأهلي الموقوف محمد أبوتريكة في يد المدير الفني بوب برادلي، الذي فرض حظرًا على الكلام عن أزمة اللاعب مع ناديه أو الحديث عن ضمه أو عدم ضمه.
وأضاف ضياء السيد: سيتم الإعلان عن أسماء اللاعبين الذين سيقع عليهم الاختيار للمباراتين أمام البرازيل وتونس قبل السفر إلى أبوظبي استعدادًا للمواجهتين.
من جهة اخرى، هدد لاعبو فريق الكرة الطائرة الأول للرجال بالنادي بالامتناع عن التدريبات إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم بصرف المستحقات المالية الخاصة والمتأخرة منذ فترة.
ورفض لاعبو الزمالك للكرة الطائرة اللعب وديًّا أمام أهلي طرابلس في إطار استعداد الفريق الأبيض للمشاركة في بطولة العالم للأندية التي تنطلق في قطر يوم 13 أكتوبر المقبل، لحين صرف جزء جديد من المستحقات المالية المتأخرة، خصوصًا أن المبلغ الذي حصل عليه الفريق 400 ألف جنيه لم يكن كافيًا بعد توزيعه على كل أعضاء الفريق جهازًا فنيًّا ولاعبين.
وطالب اللاعبون بضرورة عقد اجتماع مع رئيس النادي ممدوح عباس أو تصعيد الأزمة بقوة قبل السفر إلى قطر للعب في كأس العالم للأندية.
وفي الاهلي، استقبل لاعبو الفريق المستبعدون من مباراة الأهلي والزمالك التي أقيمت بالأمس في ختام مباريات دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا زميلهم اللاعب محمد أبوتريكة استقبالاً عاديًّا في المران، الذي أقيم بملعب النادي بمقر مدينة نصر وقاده إخصائي التأهيل بالفريق طارق عبدالعزيز.
ورغم تبادل التحية بين أبوتريكة واللاعبين أحمد فتحي وحسام عاشور ووليد سليمان ومحمد نجيب، فإنه وضح استمرار حالة الغضب من جانب اللاعبين ضد أبوتريكة منذ أزمة اعتذاره عن عدم المشاركة في مباراة السوبر المحلي مع الأهلي أمام إنبي، وغابت الابتسامات بين اللاعبين، حيث كانت الوجوه متجهمة بسبب موقف اللاعب الذي أحرج كل لاعبي الفريق ووضعهم في مواجهة وجهًا لوجه مع جمهور الألتراس الذي توعد الفريق بسبب المشاركة في مباراة السوبر المحلي.
ويسعى أبوتريكة إلى تلطيف الأجواء مع زملائه بالفريق حتى يقبلوا الاعتذار الذي قدمه إليهم لتخطي أزمة اعتذاره عن عدم المشاركة في مباراة السوبر المحلي التي لم تنته حتى الآن، وكان أبوتريكة يأمل في استثمار مشاركته مع المستبعدين لإعادة الأجواء إلى سابق عهدها، ولكن يبدو أن الأمور سوف تستغرق وقتًا حتى ينسى اللاعبون موقف أبوتريكة.
وانتهت أزمة اللاعب أحمد فتحي الخاصة بتراجعه عن إتمام التعاقد لتصوير إعلانات لصالح إحدى شركات المحمول والمستمرة منذ الموسم الماضي.
وقام فتحي بتسديد 150 ألف جنيه للوسيط بينه وبين شركة المحمول الذي قام برفع دعوى قضائية على اللاعب وحصل على حكم غير نهائي بتغريم اللاعب مليوني جنيه إلا أن اللاعب دخل في مفاوضات مع الوسيط واتفقا على تسديد فتحي لمبلغ 150 ألف جنيه فقط.
وحققت كرة القدم في النادي الأهلي خسائر قدرت قيمتها بـ 58 مليون جنيه في ميزانية النادي عن العام المالي 2011 ـ2012 التي بلغت قيمتها 170 مليون جنيه، وبلغ إجمالي العجز في ميزانية النادي الأهلي 37 مليون جنيه بعد إضافة إهلاكات ومخصصات وصلت قيمتها إلى 30 مليونًا و500 ألف جنيه.
وزادت مصروفات الأهلي على قيمة إيراداته ليتحقق عجز قدره في النقدي 6 ملايين و400 ألف جنيه، وبرر النادي الأهلي العجز الكبير 37 مليون جنيه بسبب خفض عقد الرعاية من 50 مليون جنيه إلى 35 مليون جنيه بنسبة 30 في المئة بسبب إلغاء النشاط الكروي المحلي، بجانب انخفاض قيمة البث الفضائي بقيمة 14 مليون جنيه وانخفاض إيرادات بيع تذاكر المباريات بقيمة 6 ملايين جنيه وإضافة 21 مليون جنيه بند مطالبات محتملة لتحصيل ضرائب كسب العمل بسبب قيام النادي بتحمل قيمة ضرائب عقود ومكافآت اللاعبين والمدير الفني السابق مانويل جوزيه عن السنوات الماضية، ما أدى إلى تراكم ضرائب بقيمة 50 مليون جنيه تحملها النادي بالكامل.
ورصد النادي لموازنة العام المالي الجديد 2012 ـ 2013 مبلغ 194 مليون جنيه تحصل الكرة منها على 90 مليون جنيه، بينما توقع أن تحقق الكرة أيضًا إيرادات قدرها 55 مليون جنيه ليكون العجز المتوقع للكرة بالنادي الأهلي في العام الجديد 35 مليون جنيه، ورصد الأهلي في موازنته 28 مليون جنيه رواتب وبدلات ومكافآت للعاملين به.
 
أعلى