مصر تواجه موريتانيا اليوم في دبي


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

يواجه منتخب مصر نظيره الموريتاني اليوم (الثامنة مساء بتوقيت الكويت) في مباراة ودية في كرة القدم في ثاني تجاربه الودية في معسكره في الإمارات حيث يستعد لتصفيات كأسي العالم وأمم أفريقيا.
وكانت بعثة المنتخب عاشت حالة من الارتباك بسبب المباراة وتضارب موعد إقامتها والطرف الثاني الذي سيواجهه في المعسكر، وسبب الارتباك يرجع لاعتذار منتخب أنغولا، فتحولت المفاوضات من جانب الشركة الراعية وبالتنسيق مع الجهاز الفني الذي أبدى ترحيبه باللعب مع أي منتخب ليتم الاتفاق مع بنين التي أبدت موافقة مبدئية قبل أن يعود القيمون على منتخبها ويعتذرون ويتم الاستقرار في النهاية على موريتانيا.
وشهدت الساعات القليلة الماضية محاولات مكثفة لإنهاء إجراءات استدعاء المنتخب الموريتاني وإنهاء التأشيرات الخاصه به، وتم الاتفاق على تأجيل موعد المباراة لمدة 24 ساعة، لتقام اليوم بدلا من الأمس، وعلى رغم ذلك فإن المخاوف استمرت لدى الجهاز الفني من حدوث أي مفاجآت.
الجدير بالذكر أن جدول منتخب مصر في المعسكر اشتمل على 3 مباريات، فاز في الأولى على نيجيريا 3-2، ومن المقرر أن يلعب الثانية اليوم، والثالثة مع العراق يوم 17 أبريل.
وحرص المدرب الاميركي بوب برادلي على الإشادة بمستوى اللاعبين في مباراة نيجيريا وإصرارهم على تحقيق الفوز.
من ناحيه أخرى، أرسل مسؤولو اتحاد الكرة برئاسة الكابتن أنور صالح، خطابا إلى الداخيلة يطلب فيه الحصول على خطاب تأمين مباراة المنتخب مع نظيره الموزمبيقي في تصفيات كأس العالم، التي ستقام أول يونيو المقبل، بناء على طلب الكاف.
الجدير بالذكر أنه من المقرر أن تقام هذه المباراة في استاد برج العرب بناء على العقوبة الموقعة على المنتخب المصري باللعب خارج ملعبه في أول مباراتين له بالتصفيات.
وأشاد مدير المنتخب سمير عدلي بالمعسكر الإماراتي، بالتركيز الشديد والجدية اللذين يسيطران حاليا على لاعبي المنتخب، وقال إن كل تركيزهم منصب حاليا في الاستعداد جيدا لمبارياتهم الرسمية.
على صعيد آخر، يرى مهاجم الزمالك عمرو زكي أن تصنيف الأهلي المتقدم أفريقيا يمنحه مواجهات سهلة في دوري أبطال أفريقيا، عكس الزمالك الذي اصطدم بأفريكا سبورت وتأهل لمواجهة المغرب الفاسي في دور الـ16، وقال إن الزمالك ابتعد عن الساحة الأفريقية في السنوات الأخيرة، فيما منحت أرقام الأهلي في السنوات الأخيرة مواجهات سهلة نسبيا حتى مرحلة المجموعات.
واضاف: مباراتنا مع الفاسي المغربي صعبة لما يتمتع به لاعبو المغرب الفاسي من مهارات فنية، ولكن أرضية ملعب المباراة بالتأكيد ستكون أفضل عن ملعب أفريكا سبورت، مشيرا إلى أن هناك حساسية دائمة بين الفرق العربية على عكس بقية الدول في أفريقيا، وصعوبة المباراة تكمن في أنها المؤهلة لدوري المجموعات.
وقال: في كل الأحوال نستعد جيدا للمباراة والتركيز على الخروج بأفضل النتائج في المغرب حتى نطمئن في القاهرة.
وعن اتهامه بالهروب من المنتخب المصري، قال إنه من غير اللائق أن تصدر مثل هذه التصريحات في حقي، مؤكدا أنه يسعى دائما للانضمام للمنتخب في أي تجمع خاص به.
وقال: ليس لي علاقة بعدم انضمامي للمنتخب، لأن أذني لاتزال تنزف حتى الآن والإصابة لحقت بي منذ فترة وأخبرني الأطباء بأن كثرة السفر هي التي تسبب لي ذلك، الأطباء حاولوا الاتصال مع المدرب العام للمنتخب ضياء السيد، ولكنه لم يرد.
وأكد أن أي لاعب يتمنى الانضمام للمنتخب.
من جهة اخرى، يسعى الجهاز الفني للزمالك اجتياز أزمة عدم وجود حارس بديل لحارس المرمى محمود عبدالرحيم جنش الذي سيلعب أساسيا في مباراة الفاسي المغربي.
ويقوم مدرب حراس المرمى أيمن طاهر بتدريب اللاعبين الذين يمكنهم أن يشغلوا المركز كاحتياط لجنش، حيث يفاضل الجهاز بين الرباعي أحمد جعفر وعمرو زكي ومحمود فتح الله وأحمد حسن.
ويغيب عبدالواحد السيد بسبب حصوله على إنذارين ليبقى محمود عبدالرحيم جنش وحيدا في هذا المركز.
من ناحية أخرى، رفض الجهاز الفني تلبية الدعوة التي تلقاها من أهلي طرابلس لخوض مباراة ودية في ليبيا يوم 17 أبريل، وفضل أداء مباراتين وديتين في القاهرة على أن تقام الأولى الأربعاء أو الخميس المقبلين والثانية الأحد بعد المقبل.
واستقر الجهاز الفني على موعد السفر للمغرب استعدادا لمواجهة المغرب الفاسي، حيث سيغادر في 24 ابريل على أن يعود في 30 منه.
وكان الزمالك عاد للتدريبات بعد انتهاء الراحة التي منحها الجهاز للاعبين عقب العودة من أبيدجان وعقد المدرب حسن شحاتة جلسة مع لاعبيه قبل بدايته أوضح لهم خلالها أهمية المرحلة المقبلة.
غاب عن التدريب أحمد سمير لعدم اكتمال شفائه بينما أدى أحمد حسام «ميدو» تدريبات تأهيلية في صالة الجمانيزيوم، وانتظم محمود عبدالرازق «شيكابالا» في المران.
كما غاب هاني سعيد لحصوله على إذن من الجهاز الفني للراحة.


جونيور يعود إلى تدريبات الأهلي

انتظم البرازيلي جونيور في تدريبات فريق الأهلي لكرة القدم بعد غياب يوم واحد بسبب إصابته بنزلة برد.
وبات من أهم اللاعبين حاليا بالنسبة للمدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه، بعدما بدأ في إدارة ماكينة الأهداف الخاصة به، وأيضا وضوح دور هجومي مؤثر له في المباريات الأخيرة مع الأهلي، لدرجة أن جوزيه أكد أن جونيور سوف يكون أفضل من الأنجولي فلافيو في هجوم الأهلي، لذا تبدل الحال بالنسبة لتعامل الجميع معه داخل الفريق وبات له أهمية خاصة جدا.
وعاد أيضا للتدريبات محمد بركات بعد حصوله على راحة بسبب الإجهاد الذي كان يعاني منه، وبدأ مدافع الفريق وائل جمعة في تدريبات الكرة لأول مرة في المران الصباحي وشارك في التقسيمة تحت قيادة المدرب العام بيدرو.
وكان جمعة غاب عن مباراة العودة لدور الـ32 أمام البن الإثيوبي، خوفا من تجدد الإصابة، لكنه شارك ووضح تماثله للشفاء وألغى الجهاز الفني للفريق المران المسائي بسبب مليونية حماية الثورة.
وأكد مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبدالحفيظ، أنه كان يتمنى استمرار مجلس الإدارة الحالي لما بعد انتهاء دورته الانتخابية الحالية في صيف 2013 المقبل.
 
أعلى