مصر:16 مصابا اثر هجوم على المعتصمين قرب القصر الرئاسي

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أكد الدكتور احمد عمر المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ان اصابات احداث قصر الاتحادية جراء الهجوم الذي وقع على المعتصمين بلغت حتى الان 16 مصابا، مشيرا الى عدم تسجيل اى حالات وفاة.
وقال فى تصريحات صحفيه انه تم نقل جميع المصابين الى المستشفيات ليتلقوا العلاج.
وصرح مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية بأن الأجهزة الأمنية نجحت فى القاء القبض على اثنين من المعتدين على خيام معتصمى قصر الاتحادية.
وأوضح المصدرالأمنى فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم السبت انه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين الاثنين المضبوطين وإحالتهما الى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
واكد المصدر الأمنى أن ضباط إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة يكثفون جهودهم حاليا لالقاء القبض على باقى الجناه
وكان المعتصمون قد قالوا ان نحو 20 اصابة وقعت في صفوفهم معظمها بسبب طلقات الخرطوش اضافة الى اصابة ضابط وتسعة مجندين من قوات الأمن المركزي التابع للشرطة التي جاءت لعمل حاجز أمني بعد نصف ساعة من بداية الهجوم، حسبما ذكر المعتصمون.
كما احرق في الهجوم اربع خيام اثر القاء زجاجات حارقة عليها من قبل المهاجمين.
وذكر مراسل وكالة رويترز انه شاهد عددا من الخيام تشتعل بها النار وسيارات اسعاف تنطلق مبتعدة عن المكان مساء السبت.
وتحدثت انباء اخرى عن سماع دوي طلقات نارية.
ويعتصم المتحجون في الخيام منذ شهر ديسمبر/ كانون الاول الماضي احتجاجا على سلسلة من الاجراءات المتعلقة بالدستور بدءا من الاعلان الدستوري الذي اصدره الرئيس المصري والذي حصن بموجبه اللجنة التأسيسية التي صاغت الدستور.
ويرى المعتصمون ان الدستور لا يعكس مطالب فئات الشعب المصري وجاء معبرا عن قوى الاسلام السياسي وهم يطالبون الآن باسقاط الدستور اثر الموافقة عليه من الشعب المصري في استفتاء شابته تجاوزات كثيرة واتهمت قوى معارضة الحكومة بتزويره.
 
أعلى