مظهر الأسطورة فيلبس "الغريب" يخفي طموحه في لندن

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
وصل مايكل فيلبس الى لندن للمشاركة في الألعاب الاولمبية وهو يرتدي سترة داكنة ومطلقا لحية صغيرة وبدا كأنه أي شيء اخر إلا ان يكون أعظم سباح في العالم.

وبينما كان كل زملائه في الفريق الامريكي للسباحة حليقي الوجه ويرتدون قمصانا بيضاء دخل فيلبس الى مؤتمره الصحفي الذي يسبق انطلاق الألعاب اليوم الاربعاء وهو يبدو عليه عدم الاكتراث بأي شيء في العالم.

لكن اذا كان مظهره غير المرتب محاولة لمنح منافسيه احساسا بالأمان أو يقلل من توقعاته الشخصية فانه بدد كل ذلك عندما قفز الى حوض السباحة لأول مرة في مجمع لندن للألعاب المائية.

وربما يعتزل فيلبس بعد الاولمبياد وسيسعى لاحراز ميدالية واحدة أقل من حصيلته البالغة ثماني ذهبيات في بكين عام 2008. لكن الحافز لديه لا يزال مثلما كان دائما.

وقال فيلبس لمجموعة من الصحفيين "أنا مسترخي أكثر بكثير هذه المرة. لا يزال أمامي أهداف. ما زلت أرغب في الفوز."

وأضاف "هناك أشياء ما زلت أرغب في فعلها ولهذا أنا هنا."

والشيء الذي لن يفعله فيلبس في مشاركته الأخيرة بالاولمبياد هو السير في طابور عرض الدول المشاركة في حفل الافتتاح بعد غد الجمعة.

ففي مشاركاته الثلاث السابقة في الألعاب الاولمبية شاهد فيلبس مراسم حفل الافتتاح في التلفزيون لأنه كان سيشارك في سباق في اليوم التالي واستسلم السباح الامريكي البالغ عمره 27 عاما للغياب عنه مرة أخرى.

وقال "كنت سأحب المشاركة فيه لكن يتعين علي المنافسة. يقولون إني سأظل واقفا على قدمي لنحو خمس ساعات وسيتطلب الأمر عدة ساعات أخرى للتعافي لذلك لن أفعلها."

وسواء فاز بالذهبية في كل سباق سيشارك فيه أو لا يجتذب فيلبس أغلب الاهتمام في الفترة التي تسبق انطلاق الاولمبياد.

وكان السباح الامريكي محور الاهتمام في مؤتمر صحفي لشركة راعية اليوم الاربعاء ويتوق زملاؤه ومنافسوه لرؤية كيف سينهي مسيرته.

وقالت ناتالي كوجلين التي ستشارك في الألعاب الاولمبية للمرة الثالثة "سيفتقد الناس مايكل حقا. لدينا العديد من السباحين الجيدين الاخرين.. لكنهم ليسوا مايكل. ما فعله في بكين كان جنونيا."

وأشاد ياكو فيرهيرن - مدرب فريق السباحة الهولندي والرجل الذي تولى تدريب بيتر فان دن هوجنباند وانجه دي بروين - بفيلبس لقراره المشاركة في لندن.

وقال فيرهيرن لرويترز "ما فعله في بكين كان جنونيا.. كان اداء مذهلا. أنا سعيد جدا لأنه هنا مجددا. من كان سيلومه اذا قال إنه بعد الحصول على كل هذه الميداليات الذهبية ان هذا يكفي."

وأضاف "إنه أسطورة... ومن الرائع رؤيته في السباقات مجددا."
 
أعلى