معارك في محيط «اللواء 80» المكلف حماية مطاري حلب والنيرب


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دمشق - وكالات - واصلت قوات المعارضة السورية امس هجوما للسيطرة على عدة مطارات في منطقة حلب وابرزها المطار الدولي، وذلك غداة استيلائها على مطار الجراح العسكري الذي غنمت خلاله عددا من الطائرات الحربية.
وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن استمرار المعارك في محيط اللواء 80 المكلف حماية مطار حلب الدولي ومطار النيرب العسكري الملاصق له.
كما دارت معارك في بلدة تلعران في ريف مدينة السفيرة التي تحاول القوات النظامية تدعيم قواتها فيها لفك الحصار الذي يفرضه مسلحو المعارضة على معامل الدفاع في المنطقة. وكان المقاتلون تمكنوا اول من امس من اعطاب آلية ودبابة للجيش في تلعران.
في الوقت نفسه، تعرضت مدينة الباب ومحيطها في ريف حلب لقصف بالطيران الحربي.
وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية ان القصف بالطيران طاول ايضا احياء كرم الطراب وكرم القصر ومناطق قريبة من طريق مطار حلب الدولي «ما أدى الى تهدم واحتراق عدد من المنازل».
وافاد مركز حلب الاعلامي عن «استمرار انقطاع المياه والكهرباء عن مدينة حلب لليوم الرابع على التوالي»، محذرا من «كارثة انسانية في المدينة التي يقطنها أكثر من أربعة ملايين شخص».
وفي محافظة ادلب، تحدث المرصد عن تفجير عربة في حاجز الطراف للقوات النظامية عند مدخل معسكر الحامدية الذي يحاول المقاتلون المعارضون التقدم نحوه منذ اشهر.
كما اشار الى اشتباكات عنيفة ناتجة عن مهاجمة حواجز للقوات النظامية في المنطقة المحاذية لمدينة معرة النعمان الاستراتيجية التي يسيطر عليها المعارضون منذ اكتوبر الماضي، ما اعاق امدادات قوات النظام الى مدينة حلب. وتخللت الاشتباكات غارة من طائرة حربية على مناطق قرب بلدة كفرومة القريبة.
ونفذت الطائرات الحربية النظامية ايضا غارات على مناطق في دمشق وريفها.
واشارت لجان التنسيق المحلية الى قصف بطائرات «الميغ» على حي الحجر الاسود في العاصمة ادى الى سقوط عدد من الجرحى.
وفي حي جوبر جنوب المدينة، نشب حريق في المنطقة المجاورة لمسجد غزوة بدر جراء القصف بالطيران الحربي.
وشنت الطائرات غارات على منطقة المأذنية في حي العسالي.
وقالت الهيئة العامة للثورة ان ما يقارب العشر غارات بالطيران الحربي على بلدة دير العصافير تسببت بسقوط عدد كبير من الجرحى وتهدم منازل.
وترافقت عمليات القصف مع اشتباكات عنيفة في القسم الغربي من مدينة داريا التي تحاول القوات النظامية السيطرة عليها منذ أشهر.


اعتقال مشتبه به بتفجير باب الهوى

أنقرة - يو بي آي - ألقت السلطات التركية القبض على رجل يشتبه بعلاقته بالتفجير الذي وقع عند معبر جلوه غوزو المقابل لمعبر باب الهوى بين سورية وتركيا وأسفر عن مقتل 14 شخصاً بينهم 3 اتراك.
وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة «زمان» امس أن المعتقل يشتبه أنه اصطحب واحداً من المشتبه بهم غير المعروفين في سيارته بعد خروجه من الحافلة التي زُرعت فيها المتفجرات. وتقدّم بعدها اثنان من المشتبه بهم نحو الجهة السورية من الحدود.
وعرف المشتبه به الذي تم توقيفه باسم «تامر أ»، وأفيد أنه اصطحب المشتبه الثاني مسافة 35 كيلومتراً، وأنزله قرب وسط مدينة هتاي.
وأشارت الصحيفة إلى أن تامر يقول إنه لا يعرف هوية ذلك الشخص.
 
أعلى