"معاريف": حبس الرقيب الإسرائيلى المعتقل فى مصر عامين.. وعائلته تستأنف على الحكم غداً.. وتوقعات بتنفيذ صفقة لتبادل الأسرى بين

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
"معاريف": حبس الرقيب الإسرائيلى المعتقل فى مصر عامين.. وعائلته تستأنف على الحكم غداً.. وتوقعات بتنفيذ صفقة لتبادل الأسرى بين

أكدت مصادر إسرائيلية صدور قرار من محكمة "نويبع" المصرية بإدانة الرقيب الإسرائيلى اندريه تيشينكوف، والحكم عليه بالسجن لمدة عامين، بتهمة التسلل إلى مصر بصورة غير قانونية.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن حالة من القلق والاضطراب سيطرت على عائلة تيشينكو وبعض الدوار السياسية الإسرائيلية، بعد معرفتها بالحكم الصادر على تيشينكوف، خاصة وأنها كانت تتوقع الإفراج عنه قريبا.

وأضافت الصحيفة العبرية أن مصادر أمنية أشارت إلى أن هذا الحكم يفتح الباب نحو إمكانية حصول صفقة قريبة لتبادل الأسرى بين إسرائيل ومصر، وهى الصفقة التى سيتم بمقتضاها إعادة تيشينكوف إلى مصر، والإفراج فى المقابل عن بعض من الأسرى المصريين المتواجدين لأسباب مختلفة بالمعتقلات الإسرائيلية.

وقالت معاريف إن السلطات المصرية تتعنت، وبشدة، فى منح عائلة تيشينكوف حق التواصل معه، ومن المنتظر أن تتقدم العائلة رسميا غداً الأربعاء بطلب رسمى إلى القضاء المصرى باستئناف الحكم الصادر ضد نجلها، وهو الاستئناف الذى يأتى وسط حالة من الترقب الإسرائيلى لمصير "تيشينكو"، على حد قولها.
 
أعلى