"معجزة" ميرانديس تخفف حدة الجدل المثار حول مباراة قمة اسبانيا

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


لم تغط "المعجزة" التي حققها ميرانديس المنتمي للدرجة الثالثة بالوصول الى قبل نهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم على أخبار العملاقين ريال مدريد وبرشلونة في الصفحات الاولى لصحف البلاد لكن اقصاء الفريق لمنافسه اسبانيول يوم الثلاثاء خفف بعض الشيء من الجدل المثار حول قمة اسبانيا.

وحول ميرانديس القادم من شمال اسبانيا تأخره الى فوز 2-1 على ضيفه اسبانيول في اياب دور الثمانية. واستفاد الفريق المغمور الذي خسر 3-2 ذهابا من تسجيله لاهداف أكثر بعيدا عن ملعبه بعد التعادل 4-4 في مجموع المباراتين.

وانطلقت الاحتفالات بين صفوف مشجعي ميرانديس الذي سيلعب في قبل النهائي مع الفائز من مواجهة اتليتيك بيلباو وريال مايوركا.

وتبلغ الميزانية السنوية لميرانديس نحو 1.2 مليون يورو فقط (1.56 مليون دولار) لكنه مع ذلك تمكن من الاطاحة بفريقي فياريال وريسنج سانتندر في الجولات السابقة. وهذه هي المرة الثانية فقط التي يبلغ فيها فريق من الدرجة الثالثة الدور قبل النهائي لكأس ملك اسبانيا.

وكتب توماس رونسيرو في عموده بصحيفة اس اليومية الرياضية يوم الاربعاء "ميراندا دي ايبرو (المدينة التي ينتمي اليها ميرانديس) حفرت اسمها في قلوب الاسبان."

واضاف ان "المعجزة" التي حققها الفريق يوم الثلاثاء عوضت خيبة امله عندما حرمه الحظ من الترقي للدرجة الثانية في نهاية الموسم الماضي.

وكتبت صحيفة ماركا الرياضية في احد عناوينها الرئيسية "ابطال خارقون" واضافت "امتع لاعبو ميرانديس اسبانيا كلها بطريقة لعبهم واخلاصهم ومجهودهم الوافر في الملعب وثقتهم في انفسهم وتواضعهم وفرحتهم."

وتأتي هذه المشاعر الجياشة من الفرحة والفخر على عكس العناوين المثيرة للجدل التي تعكس حالة التوتر بين القطبين ريال وبرشلونة منذ مباراة ذهاب دور الثمانية التي اقيمت بينهما الاسبوع الماضي على ملعب برنابيو وانتهت بفوز برشلونة 2-1.

وكانت واقعة دهس بيبي مدافع ريال مدريد ليد ليونيل ميسي احدث حلقة من المشاهد غير الرياضية التي شهدتها مؤخرا مباريات الغريمين الذين سيلعبون مباراة الاياب على ملعب نو كامب في وقت لاحق يوم الاربعاء.

وقال اللاعب الدولي البرتغالي بيبي انه لم يكن يقصد دهس يد ميسي ولم يتخذ الاتحاد الاسباني لكرة القدم اي اجراء وهو ما يعني انه حر في اللعب اذا كان لائقا.

وحرص بيب جوارديولا مدرب برشلونة على تهدئة الامور يوم الثلاثاء وطلب في مؤتمر صحفي ان يترك الجميع بيبي وشأنه.

واضاف "اذا اختاروه في التشكيلة فدعوه يلعب. لنطوي صفحة الماضي و ونستمتع بالمباراة قدر الامكان."
 
أعلى