مقاتلات بريطانية ترافق طائرة ركاب باكستانية وتعتقل اثنين

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
رافقت مقاتلات بريطانية طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الباكستانية إلى مطار ستانستد قرب لندن يوم الجمعة حيث صعدت الشرطة إلى الطائرة وألقت القبض على رجلين من ركابها للاشتباه في تعريضهما الطائرة للخطر. وقال متحدث باسم المطار إن الركاب غادروا الطائرة ولم يصب أحد بأذى.
وكان من المقرر أن تهبط الطائرة الباكستانية القادمة من لاهور بباكستان في مطار مانشستر في شمال انجلترا وعلى متنها 297 راكبا لكن جرى تحويل مسارها قبل قليل من وصولها.
وبريطانيا في حالة تأهب قصوى بعد مقتل جندي طعنا في أحد شوارع لندن يوم الأربعاء في واقعة تتعامل معها الحكومة البريطانية باعتبارها عملا إرهابيا.
لكن مصدرا أمنيا بريطانيا قال إن المؤشرات الأولية تظهر أن الطائرة الباكستانية لم تكن معرضة لهجوم إرهابي.
وقال أحد الركاب بعد خروجه من الطائرة لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن قائد الطائرة أبلغ الركاب بعد الهبوط إنه تم تحويل مسار الطائرة إلى ستانستد بسبب تهديدات. وقال الراكب الذي أشارت إليه البي.بي.سي بالسيد منصف إنه جرى تقييد أيدي راكبين على متن الطائرة وإخراجهما.
وأضاف الراكب الذي كان يتحدث تليفونيا "هبطنا بسلام ثم أعلن (قائد الطائرة) أنهم تلقوا تهديدا من شخص ما ولهذا هبط بالطائرة."
وقالت الشرطة في بيان "صعدت شرطة إسيكس إلى طائرة ركاب تم تحويل مسارها إلى مطار ستانستد وألقي القبض على رجلين للاشتباه في تعريضهما طائرة للخطر. وأخرجا من الطائرة."
وقوة الشرطة مسؤولة عن تأمين المنطقة التي يقع فيها مطار ستانستد.
 
أعلى