مقاتلة اطلسية اقتربت كثيرا من طائرة روسية في سماء كابول

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
افادت وسائل الاعلام الروسية الخميس استنادا الى مصادر ملاحية ان مقاتلة تابعة لحلف شمال الاطلسي اقتربت حتى مسافة "خطيرة" فوق كابول من طائرة روسية من طراز بوينغ 767 وعلى متنها 285 شخصا.
ونقلت وكالة انترفاكس عن مسؤول كبير ان الحادث وقع الثلاثاء في الساعة 12,00 تغ عندما اقتربت طائرة عسكرية "في المجال الجوي الافغاني بمنطقة كابول" من طائرة بوينغ لشركة نوردويند الروسية كانت تقوم برحلة تشارتر بين بالي وايكاتيرينبورغ (الاورال).
واضاف المصدر ان "المقاتلة التي اقتربت من البوينغ الروسية كان لونها يشبه لون طائرات الحلف الاطلسي وقد اشعلت اشاراتها الضوئية".
واكد المصدر ان المقاتلة اقتربت من البوينغ الى مسافة ثلاثين مترا.
من جهته اكد موظف في وكالة الطيران المدني الروسية روزافياتسيا لصحيفة كومرسنت ان المقاتلة اقتربت لاكثر من 300 متر بقليل وتسببت في اطلاق نظام الانذار من خطر الاصطدام في طائرة البوينغ.
ورجحت الصحيفة استنادا الى مصادر دبلوماسية وعسكرية روسية ان تكون الطائرة الروسية خضعت الى "معاينة" من مقاتلة الحلف الاطلسي اثناء تحليقها فوق كابول.
واكد طيار عسكري روسي طالبا عدم ذكر اسمه، للصحيفة انه يمكن ارسال مقاتلة للقيام بمعاينة والسماح لها بالاقتراب حتى مئة متر في حال دخول طائرة غير محددة الهوية المجال الجوي.
وافاد مصدر لوكالة انترفاكس ان الشركة الروسية قد لا تكون استوفت كل اجراءات الملاحة.
واوضحت كومرسنت ان الطائرة الروسية هبطت بشكل عادي في ايكاتيرينبورغ.
 
أعلى