مقتل حارس في الهجوم على مكاتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر في جلال اباد

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
هاجم مسلحون الاربعاء مكاتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر في مدينة جلال اباد شرق افغانستان، مما ادى الى مقتل حارس امني في الهجوم الثاني من نوعه في اقل من 24 ساعة في البلاد.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية صديق صديقي "فجر انتحاري نفسه امام مدخل اللجنة الدولية للصليب الاحمر ثم دخل ثلاثة مهاجمين على الاقل مكاتب المنظمة".
واضاف "تمكنا من اجلاء ستة من الرعايا الاجانب من المجمع. ولا نعرف ما اذا بقي اخرون في الداخل"، موضحا ان "الشرطة تحاصر" المجمع.
واوضح المتحدث باسم الحاكم احمد ضياء عبد الضائي ان حارسا امنيا للجنة الدولية للصليب الاحمر لم تكشف هويته لقي مصرعه في الهجوم الذي لم تعلن اي جهة بعد مسؤوليتها عنه.
وقال "يجرى الان تبادل لاطلاق النار". وردا على اسئلة وكالة فرانس برس، قال مسؤول في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في كابول انه لا يستطيع التعليق فورا على الاحداث.
وهذا ثاني هجوم في اقل من 24 ساعة في افغانستان. وخلال الليل، قتل ستة من متمردي طالبان وشرطي في هجوم على مقر الحاكم في ولاية بانشير (شمال) احدى المناطق التي تعتبر الاكثر استقرارا في افغانستان.
والطريقة المستخدمة في هجوم كابول -اعتداء انتحاري امام المدخل تلاه دخول رجال مسلحين الى المبنى- شبيهة بطريقة هجوم جلال اباد.
وتشهد جلال اباد ابرز مدن شرق البلاد الخاضع لنفوذ المتمردين، اعتداءات متواترة. وفي اذار/مارس، قتل سبعة من طالبان وخمسة من عناصر الشرطة خلال هجوم على مركز للشرطة في المدينة.
ومنذ بداية الشهر و"هجوم الربيع" الذي يشنونه، زاد المتمردون الهجمات في انحاء البلاد، مما ادى الى مقتل 19 جنديا من القوة الدولية للحلف الاطلسي (ايساف) معظمهم من الاميركيين وعشرات الافغان.
 
أعلى