مقتل متشدد كبير في هجوم بطائرة أمريكية بلا طيار على مدرسة بباكستان

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قالت مصادر باكستانية وأفغانية إن هجوما بطائرة بلا طيار يشتبه أنها أمريكية على مدرسة إسلامية في باكستان أسفر عن مقتل عضو بارز في شبكة حقاني المرتبطة بحركة طالبان في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس.
وهذا هو أول هجوم بطائرة بلا طيار في باكستان منذ مقتل حكيم الله محسود زعيم طالبان الباكستانية في أول نوفمبر تشرين الثاني في هجوم فجر صراعا عنيفا على السلطة داخل الحركة التي تعاني انقسامات.
وكان مولوي احمد جان -وهو مستشار لسراج الدين حقاني زعيم الشبكة - موجودا في المدرسة عندما أصابت ثلاثة صواريخ على الأقل غرفته في حي هانجو بمنطقة خيبر بختونخوا قبيل الشروق.
وقال مسؤول كبير في شبكة حقاني لرويترز "نعم هذا حقيقي.. فقدنا شخصية كبيرة أخرى صباح اليوم".
وقال مصدر في المخابرات الباكستانية لرويترز إن سراج الدين حقاني نفسه رصد في المدرسة قبل يومين.
وهذه الجماعة من أبرز خصوم القوات التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان المجاورة وكثيرا ما تشن هجمات على القوات الاجنبية من مخابئها الجبلية في منطقة وزيرستان الشمالية التي ينعدم فيها القانون في باكستان.
لكنها تتعرض لضغوط كبيرة هذا الشهر منذ ان قتل ممولها الرئيسي نصير الدين حقاني بالرصاص في اسلام اباد في 11 نوفمبر تشرين الثاني. ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن قتله.
واكد مصدر في المخابرات الافغانية مقتل جان. وقالت مصادر من الشرطة والمتشددين ان أربعة أشخاص آخرين على الاقل لاقوا حتفهم في الهجوم لكن عشرات الطلاب الذين كانوا نائمين في غرف اخرى لم يصابوا بأذى.
وتحث واشنطن اسلام اباد منذ فترة طويلة على اتخاذ إجراءات صارمة مع الجماعة. وكان والد نصير الدين في السابق حليفا للولايات المتحدة خلال القتال بافغانستان ضد الاتحاد السوفيتي السابق.
 
أعلى