مقتل وإصابة 6 مصريين في انهيار بناية بالإسكندرية


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

لقيت مصرية حتفها، وأصيب 5 آخرون في انهيار بناية قديمة في منطقة محرم بك في الإسكندرية في ساعة مبكرة من صباح أمس، لتضاف إلى سلسلة الانهيارات المتتالية في المدينة المصرية الساحلية.
مصادر أمنية، قالت لـ «الراي»، إن «قسم شرطة محرم بك تلقى بلاغا بانهيار بناية في شارع محسن، مكونة من 3 طوابق توجد بها 5 شقق سكنية، يقطنها نحو 10 أشخاص، فقامت قوات الحماية المدنية بالانتقال ومعهم قوات من الجيش، حيث تم استخراج 5 مصابين وانتشال جثة سيدة (40 عاما) من السكان توفيت عقب الانهيار». وقالت مصار في المحافظة، إن «البناية المنهارة قديمة وصادر لها قرار إزالة لم ينفذ، وبجوارها يوجد بناية جديدة تحت الإنشاء وتجري النيابة المعاينة الأولية لبيان وجود ترخيص للعقار المجاور من عدمه».
وقال عدد من أهالي المنطقة، إن سبب الانهيار هو قيام ملاك منزل مجاور بأعمال حفر مجسات تحت الأرض، ما أثر بشكل كبير على أساسات البناية المنهارة. وقامت القوات المسلحة، ممثلة في المنطقة الشمالية العسكرية، بالدفع بعدد من المعدات الثقيلة للمساهمة في رفع الحطام والبحث عن ناجين، كما تم الدفع بعربات إسعاف وإطفاء وتشكيل دوريات عسكرية لتنظيم الحركة في منطقة الحادث.
يذكر أن الإسكندرية شهدت خلال الأشهر الماضية انهيار بنايات قديمة في أماكن متعددة، بسبب هدم وبناء عقارات مجاورة لها، كما أن الإسكندرية طبقا لآخر إحصاء يوجد بها 14500 بناية مخالفة، منها 11 ألف عقار تم بناؤها بعد ثورة 25 يناير. وقالت مصادر حكومية، إن هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء تابع تداعيات الحادث، وأجرى اتصالا عاجلا مع محافظ الإسكندرية، من أجل الوقوف على الأسباب التي أدت إلى الانهيار، ومتابعة عمليات إنقاذ السكان من تحت الركام.
 
أعلى