مقتل 33 على الأقل في زلزال وسيول في أفغانستان

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قال مسؤولون إن 33 شخصا على الاقل قتلوا في زلزال هز شرق أفغانستان وسيول بشمال البلاد يوم الاربعاء بينما انهارت مئات من المنازل المبنية بالطوب اللبن. وشعر السكان في العاصمة الهندية نيودلهي بالزلزال الذي بلغت قوته 5.7 درجة ووقع قبيل الساعة 0930 بتوقيت جرينتش وهو الاحدث في سلسلة هزات ارضية في آسيا هذا الشهر.
وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية في موقعها على الانترنت إن مركز الزلزال كان على عمق 65 كيلومترا وعلى بعد 11 كيلومترا من مهترلام عاصمة إقليم لغمان الأفغاني.
وقال متحدث باسم جمعية الهلال الاحمر الافغانية إن 18 شخصا على الاقل قتلوا في اقليمي ننكرهار وكونار المجاورين وان من المتوقع ان يرتفع عدد الضحايا. واصيب حوالي 70 شخصا في اقليم ننكرهار وحده.
وانهارت مئات المنازل في كونار وننكرهار.
وقال الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في أفغانستان إن أمطارا هطلت بشكل متواصل يوم الاربعاء على معظم أنحاء أفغانستان وهو ما يتوقع ان يكون ادى الي انهيار مئات من البيوت المبنية بالطوب اللبن والتي يقطنها الكثير من الأفغان.
ولم تقدم الوكالة ارقاما لاعداد الضحايا.
وتسببت الامطار ايضا في سيول في اقليم بلخ بشمال افغانستان في وقت سابق يوم الاربعاء مما أودى بحياة 15 شخصا وفقا لما قاله عضو بمجلس الاقليم.
واهتزت المباني في العاصمة الهندية نيودلهي وهرع السكان الى الشوارع في منطقة كشمير المتنازع عليها بشمال الهند والتي قتل فيها زلزال في عام 2005 حوالي 75 ألف شخص معظمهم في الجانب الباكستاني من كشمير. كما شعر بزلزال الاربعاء ايضا سكان العاصمة الباكستانية إسلام آباد.
وفي الاسبوع الماضي قتل زلزال قوته 6.6 درجة حوالي 200 شخص في جنوب غرب الصين وبعدها بأيام قتل زلزال قوي آخر 35 شخصا في باكستان قرب الحدود مع ايران
 
أعلى