مقتل 4 أقباط في الإسكندرية بعد شكوك حول نيتهم بناء كنيسة


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

فيما احتوت السلطات الأمنية بوادر فتنة طائفية كادت تندلع في منطقة شبرا الخيمة، شمال القاهرة، كثفت أجهزة الأمن جهودها لكشف لغز مقتل 4 أقباط في مدينة برج العرب، التابعة لمحافظة الإسكندرية، بعد شكوك حامت حول نيتهم بناء كنيسة على قطعة أرض خاصة بهم.
وفي شبرا الخيمة، تجمهرت مجموعة من «السلفيين» أمام «كنيسة أبو مقار» وهددوا بالاعتداء على مقر ملحق بالكنيسة، التي أعلنت بدورها، إنه «كان يخضع لأعمال تجديد»، بينما ظنه السلفيون محاولة من الكنيسة للتوسعة.
وأصدر محافظ القليوبية عادل زايد قرارا بإيقاف التشطيبات بالملحق الى حين انتهاء التحقيقات في الموضوع للوقوف على أبعاده الحقيقية، مشيرا إلى أن تدخل العقلاء من رجال الدين من الجانبين، إضافة إلى جهود رجال الأمن وقيادات وزارة الداخلية أدى إلى انصراف السلفيين الذين تجمهروا أمام الكنيسة مساء أول من أمس من دون أي اشتباكات، بينما كثفت قوات الأمن من تواجدها تحسبا لأي طارئ.
وفي برج العرب، استمرت حالة الترقب في المدينة وسط استنفار أمني على درجة عالية عقب مقتل 5، منهم 4 مسيحين على يد مجهولين داخل قطعة أرض يملكونها.
وقال سكرتير المجلس الملي في الإسكندرية كميل صديق، إن «سبب الحادث انتشار اشاعات عن بناء كنيسة على الأرض المملوكة للضحايا، بينما قال المجني عليهم قبل مقتلهم، إنهم سيتبرعون بمئة متر لإقامة مسجد».
وأضاف صديق لـ «الراي» إن تلك الأحداث «تأتي في إطار استمرار لمسلسل معروف يبدأ مع انتشار اشاعات عن بناء كنيسة».
وأصدرت «حركة الحق في الحياة» القبطية بيانا نددت فيه بـ «تعسف الكنيسة في استخدام سلطاتها في الأحوال الشخصية للأقباط»، مستنكرة «رفض الكنيسة الاعتراف بطلب أعضاء الرابطة الانسلاخ من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مع الاحتفاظ بالمسيحية كديانة لهم»، مؤكدة أنها «ستلجأ للقضاء ضد الكنيسة».
 
أعلى