منتخب السامبا يسعى لمصالحة الجماهير عبر البافانا بافانا والتنين الصيني

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
بعد فشله في إنجاز مهمته الأولمبية وإخفاقه في الفوز بالميداليةالذهبية لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012) الشهر الماضي ، يتطلع المنتخب البرازيلي (راقصو السامبا) إلى مصالحة جماهيره عبر مباراتيه الوديتين غدا الجمعة مع منتخب جنوب أفريقيا في مدينة ساو باولو ويوم الاثنين المقبل مع التنين الصيني.

وخسر المنتخب البرازيلي صفر/2 أمام نظيره المكسيكي في نهائي المسابقة الأولمبية ليفقد فرصة التتويج بذهبية الأولمبياد للمرة الأولى في تاريخه حيث استعصت المسابقة الأولمبية على جميع المنتخبات البرازيلية في الدورات الأولمبية حتى الآن رغم فوز البرازيل بخمسة ألقاب (رقم قياسي) في بطولات كأس العالم.

ولذلك ، يرى مانو مينزيس المدير الفني للمنتخب البرازيلي في المباراتين أمام جنوب أفريقيا (بافانا بافانا) والتنين الصيني فرصة جيدة لمصالحة جماهيره مع العودة للعب بالبرازيل بعد الإخفاق في لندن.

وأوضح مينزيس أن الهدف الذي يضعه الفريق أمامه حاليا هو استعادة ثفة ومساندة الجماهير خاصة وأن هذا سيكون أمرا جوهريا في مسيرة الفريق للبحث عن لقبه العالمي السادس في كأس العالم 2014 التي تستضيفها بلاده.

ويتمثل القلق الرئيسي لدى الاتحاد البرازيلي للعبة قبل مباراة الغد في إمكانية فشل المباراة جماهيريا على استاد "مورومبي" في ساو باولو.

ولذلك ، حرص الاتحاد على تخفيض أسعار تذاكر المباراة لتتراوح بين 80 و300 ريال برازيلي (ما بين 23ر39 و12ر147 دولار أمريكي) وذلك بتخفيض نحو 40 بالمئة عما كانت عليه أسعار التذاكر في المباراة الودية أمام المنتخب الروماني على الملعب نفسه في يونيو من العام الماضي.

ورغم ذلك ، كشفت التقارير أن نسبة مبيعات التذاكر حتى مساء أمس الأول الثلاثاء بلغت 6ر41 بالمئة فقط من بين أكثر من 64 ألف تذكرة طبعت لهذه المباراة.

وكان هذا الإقبال الضعيف من قبل المشجعين سببا في حالة القلق الشديدة التي انتابت كثيرين وخاصة نجم هجوم الفريق نيمار دا سيلفا الذي قال "نود حضورهم إلى الملعب ليمنحونا القوة والشجاعة. كرة القدم تكون مملة بدون المشجعين. أتوقع أن يمتلئ استاد مورومبي وأن يقدم الفريق مباراة رائعة".

وفي محاولة لزيادة اهتمام المشجعين بالمباراة وإقبالهم على الحضور ، أعلن جوزيه ماريا مارين رئيس الاتحاد أن عشرة آلاف من حاملي تذاكر المباراة يمكنهم حضور التدريب الأخير للفريق على استاد مورومبي اليوم الخميس.

وانعكست الجهود المبذولة لاستعادة ثقة الجماهير على تصريحات العديد من اللاعبين الذين تعهدوا للجماهير التي ستحضر مباراة الغد بألا يصابوا بخيبة أمل جديدة.

وقال لوكاس نجم خط وسط الفريق "الفريق مستعد لتقديم مباراة جميلة وهجومية وكرة تسعد الجماهير وتقديم العرض الذي يريده المشجعون".

واعترف زميله هالك بأن إخفاق الفريق في لندن يلقي بمسئولية كبيرة على اللاعبين ويجبرهم على بذل جهد مضاعف. وقال "علينا أن نبذل كل ما بوسعنا لنيل مساندة الجماهير".
 
أعلى