منتخب سورية للرجال بكرة اليد..أداء قوي في البطولة الآسيوية الرابعة عشرة

ḾǑŏǑŏǓĐỸ

♥*.¸كبير المشرفين¸.*♥

إنضم
Oct 22, 2009
المشاركات
19,240
مستوى التفاعل
150
المطرح
بعيدا عن حضن الوطن
رسايل :

اشتقتلك يا شااااااام

20100211-185218_h272397.jpg



دمشق

تمكن منتخب سورية للرجال بكرة اليد من التأهل إلى الدور الثاني في بطولة الامم الاسيوية الرابعة عشرة والمقامة في العاصمة اللبنانية بيروت حتى التاسع عشر من الشهر الجاري بمشاركة 12 منتخبا.
وجاء تأهل منتخبنا الوطني إلى الدور الثاني بعد تصدره للمجموعة الأولى التي لعب فيها إلى جانب منتخبي السعودية والصين حيث خسر في المباراة الاولى امام المنتخب السعودي بفارق هدف واحد 22 -23 وفاز في الثانية على المنتخب الصيني بفارق سبعة أهداف 28 -21 وبهذه النتيجة تصدر منتخبنا المجموعة بعد خسارة المنتخب السعودي أمام الصيني 20 -22.
واعتبر العميد علي الصليبي رئيس الاتحاد السوري لكرة اليد.. إن تأهل منتخبنا الوطني إلى الدور الثاني من البطولة الآسيوية يعد إنجازا لكرة اليد السورية ولاسيما بعد فترة الانقطاع الطويلة عن البطولة الذي استمر 19 عاما اضافة إلى الانقطاع عن البطولات الاسيوية بشكل عام حيث شارك منتخبنا آخر مرة في آسياد آسيا بقطر عام 2006 .
وأضاف الصليبي في حديثه لمندوب سانا الرياضي..ان المنتخب قدم أداء قويا في البطولة حتى الان مكنه من حصد بطاقة التاهل عن المجموعة الاولى التي تضم منتخبات قوية ولها باع طويل في البطولات الاسيوية حيث شارك المنتخب السعودي سابقا في بطولة العالم لأكثر من مرة كما ان المنتخب الصيني استعد جيدا للبطولة واقام العديد من اللقاءات الودية.
وأشار رئيس الاتحاد إلى أن المنتخب عوض قصر فترة التحضير بالأداء القوي والانضباط التكتيكي داخل ارض الصالة إضافة إلى اللعب بروح الجماعة والاصرار على الفوز.
من جهته قال مأمون بيرقدار امين سر الاتحاد ورئيس البعثة السورية في بيروت في اتصال هاتفي ..ان اللاعبين مصممون على متابعة المشوار في البطولة والوصول إلى الدور نصف النهائي مشيرا إلى عدم وجود اصابات او غيابات بين صفوف المنتخب .
واعتبر بيرقدار ان لاعبي المنتخب بدؤوا بتجاوز عامل الرهبة في البطولات الكبرى والذي برز بشكل واضح في مباراتنا الأولى مع المنتخب السعودي وكانت سببا في خسارة المباراة في اللحظات الاخيرة من عمر اللقاء لافتا إلى تصميم اللاعبين على الفوز والتاهل إلى الدور النصف النهائي رغم صعوبة المهمة بوجود منتخبات قوية تملك خبرة كبيرة في البطولات الاسيوية.
من جهته اكد الكابتن ايمن السفان مدرب المنتخب أن اداء الفريق في الدور الاول تميز بالقوة والاصرار على الفوز الا ان التسرع لدى بعض اللاعبين وغياب الخبرة ادى إلى ضياع الكثير من الكرات السهلة ولاسيما في مباراتنا امام المنتخب السعودي وهذا يعود إلى ان جميع اللاعبين تقريبا من فئة الشباب ويشاركون للمرة الاولى في البطولة الاسيوية مضيفا ان الدور الثاني من البطولة يضم منتخبات قوية ولا بد من تجاوز الاخطاء السابقة واللعب حتى الدقيقة الاخيرة لتحقيق النتائج المرجوة.
وينتظر منتخبنا الوطني اكمال فرق مجموعته التي تتحدد بعد لقاءي البحرين مع اليابان وكوريا الجنوبية مع قطر والمرجح وفقا للنتائج التي سجلت أن يلعب منتخبنا في المجموعة إلى جانب لبنان التي ضمنت مكانها وكوريا الجنوبية واليابان والمباراة الأولى لمنتخبنا في هذا الدور ستكون بعد غد مع الفائز من مباراة البحرين واليابان.
وشارك منتخبنا الوطني في البطولة الآسيوية في المجموعة الأولى التي ضمت السعودية والصين فيما ضمت المجموعة الثانية العراق والبحرين واليابان والثالثة كوريا الجنوبية والإمارات وقطر وضمت المجموعة الرابعة إيران والأردن بالإضافة إلى لبنان.‏‏
وينص نظام البطولة على تاهل الاول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي تقسم فيه الفرق الثمانية إلى مجموعتين يتأهل الأول والثاني منها إلى الدور نصف النهائي علما بان الفرق الثلاثة الأولى تتاهل تلقائيا إلى بطولة العالم المقبلة والمقررة في السويد العام القادم.
 
أعلى