منتخب مصر يلتقي نظيره العراقي في دبي


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

يلتقي في الثامنة من مساء اليوم «بتوقيت الكويت» منتخب مصر مع نظيره العراق، على استاد نادي الشباب في مدينة دبي الاماراتية في ختام لقاءاته التجريبية بمعسكره هناك في إطار استعداده لتصفيات كأسي العالم وأمم أفريقيا التي تقام في يونيو المقبل، واولى تجارب العراق الاستعدادية لتصفيات الدور الرابع والنهائي المؤدي الى مونديال البرازيل 2014.
ولقاء اليوم هو الثاني عشر بين المنتخبين اللذين التقيا في 11 مباراة حيث فاز المنتخب المصري في ست مواجهات، والعراقي مرة واحدة، وتعادلا في اربعة لقاءات.
ضمت قائمة منتخب العراق للمباراة 24 لاعبا هم: محمد كاصد ونور صبري ومحمد حميد وسامال سعيد وعلي حسين رحيمة وسلام شاكر وباسم عباس واحمد ابراهيم ووليد بحر وحسام كاظم ومهدي كريم وفريد مجيد وقصي منير وكرار جاسم ونشأت اكرم وهوار ملا محمد وسعد عبد الامير وابراهيم كامل وعلاء عبد الزهرة ومصطفى كريم ولؤي صلاح ويونس محمود وعماد محمد وحمادي احمد.
كما انها المباراة الودية الثالثة لمنتخب مصر خلال معسكره في دبي بعد ان تغلب على موريتانيا 3-صفر ونيجيريا 3-2 ضمن استعداداته لتصفيات نهائيات كأس الامم الافريقية 2013. ويتمنى الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة برادلي أن تكون التجربة اليوم أكثر إفادة من مباراته مع موريتانيا، أول من أمس، التي فاز فيها بـ «3» أهداف نظيفة ولم يظهر فيها المنتخب الموريتاني أي جدية، وكانت التجربة مفيدة له أكثر من منتخب الفراعنة..وهو ما أكده المدرب العام لمنتخب مصر ضياء السيد، الذي قال: «إن المنافس كان هزيلا للغاية، وهو فريق ضعيف جدا لكن رغم ذلك استفدنا من المباراة».
وأشار إلى أن منتخب مصر أدى الشوط الثاني بصورة سيئة جدا لم نكن راضين عن الأداء خلاله، وأن الهدف من المباراة كان منح عدد من اللاعبين الفرصة، مثل جدو الذي استعاد كثيرا من مستواه، وأيضا عماد متعب ومحمد نجيب، والذين حصلوا على فرصة لاستعادة لياقة المباريات، وقد نجحنا في ذلك.
واعترف ضياء بأن ضعف المنافسين في المعسكر الإماراتي جعل اللاعبين في بعض الأوقات يفقدون تركيزهم.. ففي مباراتهم أمام نيجيريا فقد بعض لاعبينا تركيزهم لتواضع مستوى الفريق النيجيري.. ونسعى اليوم لعلاج ذلك.
وقال إن الاستفادة التي عادت إلينا من مباريات المعسكر جعلتنا نكتشف أشياء جديدة ونعالج مشاكل قديمة، وهكذا نتطور.
وطالب السيد بسرعة تحديد مكان إقامة مباريات المنتخب الرسمية في تصفيات كأس العالم 2014 وأمم أفريقيا.
وكانت اللجنة التي تدير شؤون اللعبة في مصر قد خاطبت وزارة الداخلية المصرية لتوضيح إمكانية إقامة المباريات في مصر من عدمه..وقال ضياء السيد نريد أن يرد علينا أي فرد ويخبرنا بمصيرنا مبكرا.. مؤكدا «إننا سنلعب في تصفيات كأس العالم، فلا تطلبوا منا أن نلعب من دون جمهور».
وأشار إلى أن الجهاز الفني للمنتخب يملك اقتراحات في حال رفض الأمن إقامة مباريات الفراعنة في التصفيات بمصر، حيث سنبحث عن دولة فيها أكبر تجمع من المصريين للعب بها، وقد تكون المغرب هي الأقرب.
ويلعب منتخب مصر التصفيات بداية من يونيو، ويشارك في المجموعة السابعة التي تضم «موزمبيق وغينيا وزيمبابوي».

موريتانيا... فوز سهل للفراعنة

كان منتخب مصر قد حقق فوزا سهلا على موريتانيا بـ«3» اهداف نظيفة، جاءت كلها في الشوط الأول، أحرزها جدو«هدفين»، وعماد متعب «هدفا»..وفشل لاعبوه في هز الشباك الموريتانية في الشوط الثاني.
وسهولة المباراة في الشوط الأول وإهدار أكثر من هدف جعلت برادلي يطالب اللاعبين بمواصلة إحراز الأهداف في الشوط الثاني، وطالبهم بالمزيد مع ضعف المنافس.. وأكد لهم أنه يريد أن يصل الفوز إلى «10» أهداف
 
أعلى