مواجهات مع الشرطة في جمعة "الكنداكة" بالسودان

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
للجمعة الرابعة على التوالي، خرج متظاهرون من مسجد الإمام عبد الرحمن بمدينة أمدرمان بالعاصمة السودانية الخرطوم في جمعة دعا إليها ناشطون تحت اسم جمعة "الكنداكة"، والكنداكة هو لقب أطلق على الملكات السودانيات في الممالك النوبية القديمة.

واندلعت مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين عقب صلاة الجمعة واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، كما تحدث ناشطون عبر "تويتر" عن تحليق للطيران الحربي في أجواء ودنوباوي، كما خرجت مظاهرات في أم روابة وكسلا والحاج يوسف، وسط اعتقالات طالت العديد من الشبان، حسب ما أفاد الناشطون عبر الإنترنت.

وقد ردد المتظاهرون هتافات تطالب برحيل النظام والحرية والعدالة، وقد أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة داخل فناء المسجد، ما أدى إلى إغماءات وسط النساء والمتظاهرين، وقد قامت السلطات الأمنية باعتقال عدد من الناشطين والناشطات الذين شاركوا في المظاهرات بالمسجد.

وفي تصريحات لزعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي عقب صلاة الجمعة قال "إن العنف الذي تواجه به السلطات المظاهرات السلمية سيغرق البلاد في الدماء"، مؤكداً سعيهم إلى ما وصفه بإجراء استباقي يحقق نتائج التغيير على غرار الربيع العربي دون عنف أو إراقة دماء.
 
أعلى