مواد غذائية .. تكافح زهايمر النسوة


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

مع ارتفاع حالات الإصابة بمرض الزهايمر، عاود العلماء أبحاثهم للتوصل لحلول تعالج وتقي من الزهايمر المتفشي بين النساء والأرامل خاصة، لاسيما بعد تأكيد الدراسات على أن المرأة أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر من الرجل، كما أفاد باحثون في المعاهد الطبية السويدية بأن الأرامل والمطلقات هم أكثر تأثيرا بالزهايمر مقارنة بالأخريات المتزوجات بمقدار ثلاثة أضعاف.

وفي ذات السياق، أكدت دراسة إيطالية جديدة أن تناول كمية محددة من الكاكاو يومياً يساعد على إبعاد الخرف والزهايمر، وإن استهلاك الكاكاو يومياً يساعد على تحسين حال ضعف الإدراك المعتدل.

ومن جانب آخر أوضح باحثون من جامعة كولومبيا بنيويورك أن الأحماض الدهنية مثل "أوميغا 3" قد تحد بشدة من مخاطر فقدان الذاكرة أو الإصابة بمرض الزهايمر، وتنشط الدماغ والتفكير، وتم التوصل للنتيجة بعد تناول المشاركين بالدراسة أغذية غنية بالأوميغا 3 وتراجعت مستويات البروتين في دمائهم، وبلغ التراجع ما بين 20 إلى 30 %، مع كل غرام واحد تتم إضافته إلى نظامهم الغذائي.

في حين كشفت دراسة طبية أخرى عن احتواء العنب الأحمر، والطماطم، والفول السوداني على مركب ريزفرترارول والذي يساهم بصورة كبيرة فى مكافحة الإصابة بمرض الزهايمر، بالإضافة إلى مكافحة أعراضه، والتخفيف من حدته بصورة ملموسة، مع الحفاظ على استقرار مستوى كفاءة الذاكرة.
 
أعلى