موروسيني أبكى إيطاليا والعالم


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..


روما - ا ف ب - قرر الاتحاد الايطالي لكرة القدم تأجيل جميع البطولات بينها المرحلة 33 من دوري الدرجة الاولى المقررة أساسا السبت والاحد الماضيين بسبب وفاة بيار ماريو موروسيني (25 عاما)، لاعب ليفورنو، اثر سقوطه على أرض الملعب في الدقيقة 33 من مباراة فريقه ضمن الدرجة الثانية مع مضيفه بيسكارا.
وحاول موروسيني النهوض لكنه سقط على صدره وتلقى الاسعافات الاولية قبل ان تنقله سيارة اسعاف الى مستشفى في بيسكارا بيد ان قلبه توقف قبل الوصول الى الأخير. وتوقفت المباراة بعدما كانت النتيجة 2- صفر لليفورنو وأصيب اللاعبون والاداريون والجمهور بالذهول بحسب صور التلفزيون.
وقال رئيس ليفورنو الدو سبينيلي بصوت خافت: «انها مأساة، نحن منهارون. بالنسبة لنا انها لحظة صعبة جدا ويتعين علينا الخروج منها جميعا. يجب ان نتحلى بالشجاعة».
أما الرئيس المنتدب لنادي بيسكارا دانيلو ياناسكولي فقال: «نحن نعيش مأساة. موروسيني سقط وحاول النهوض لكنه سقط مجددا. مدلك فريقنا فهم بسرعة المأساة».
وأعلن المدير العام للاتحاد الايطالي انطونيلو فالنتيني وقف النشاط في ايطاليا.
بدأ موروسيني مسيرته مع اتالانتا وضمه اودينيزي قبل ان يتخلى عنه لليفورنو في يناير الماضي، وهو كان لاعبا في المنتخب الاولمبي الايطالي.
أمضى أغلب مسيرته في الدرجة الثانية وخاض 5 مباريات في الدرجة الاولى مع اودينيزي في الموسم 2005-2006 أعير بعدها الى فرق من الدرجة الثانية هي بولونيا وفيتشنزا وريجينا وبادوفا وليفورنو.
عاش موروسيني مآسي كثيرة، فهو فقد والدته عن سن 15 عاما ووالده عامين بعد ذلك، ثم شقيقه لاحقاً، وعاش مع شقيقته المعاقة.
وعن تلك المآسي، قال موروسيني سابقاً: «انها أمور تصيبك وتغير حياتك، لكنها ايضا تجعل قلبك قويا يساعدك دائما على بذل كل ما في وسعك لتحقيق ما كان ايضا حلما لوالديك».
ومن المقرر أن تجرى اليوم عملية تشريح الجثة لبيان أسباب الوفاة.
وألقي اللوم جزئيا على سيارة شرطة متوقفة بشكل سيئ ونقص معدات انقاذ الحياة في وفاة موروسيني.
كما ركزت التعليقات على عدم وجود جهاز إزالة الرجفان داخل الملعب، والذي كان لينقذ اللاعب.
وكانت مقترحات صدرت بوضع جهاز ازالة الرجفان (ألف و300 دولار) الزاميا داخل كل الملاعب، كما يحدث في ألمانيا.
 
أعلى