مورينيو: رونالدو يستحق «الكرة الذهبية»


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

مدريد - ا ف ب - اعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد المتوج بطلا للدوري الاسباني لكرة القدم ان مواطنه كريستيانو رونالدو نجم الفريق ومهاجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي هما الافضل في العالم، لكنه اعتبر ان الاول يستحق جائزة الكرة الذهبية هذا العام.
وقال في حديث الى صحيفة «أي بي سي» الاسبانية: «رونالدو وميسي هما، وبفارق بعيد، افضل اللاعبين في العالم، ولو لم يكونا من جيل واحد لحصل كل منهما على الكرة الذهبية 10 مرات».
ويرى مورينيو انه يجب ان ينال رونالدو جائزة 2012 بعد ان نالها ميسي في الاعوام الثلاثة الماضية: «من فاز بلقب الدوري الافضل في العالم هذا العام؟ كريستيانو. من فاز بدوري ابطال اوروبا؟ لا احد منهما. من يستحق الكرة الذهبية؟ كريستيانو».
وكان رونالدو قاد ريال مدريد الى انتزاع لقب الـ«ليغا» من برشلونة وذلك للمرة الاولى منذ 2008، كما كان يتنافس مع ميسي بقوة على صدارة هدافين البطولة قبل ان يسجل الاخير اربعة اهداف في مرمى اسبانيول رافعا رصيده في الصدارة الى 50 هدفا مقابل 45 للبرتغالي.
وسبق لرونالدو ان نال الكرة الذهبية العام 2008 قبل ان يسيطر عليها ميسي.
على صعيد آخر، يرى مورينيو أنه «صادق مع الله»، مشيرا في الوقت ذاته الى أن لاعبي «الملكي» هم الأفضل على الاطلاق.
وأوضح: «اني صادق مع الله، واعتقد أنه راض عني، اعتقد أنه يعرف ما أشعر به، أشعر بذلك حين اتحدث اليه، ويستمع لي حين اعتذر».
وتابع: «اذا ذهبت الى ايطاليا ولعبت بالطريقة نفسها التي كنت تلعب بها في انكلترا، فلن تحقق الفوز، اذا ذهبت الى انكلترا واتبعت طريقة لعبك نفسها في إسبانيا، فلن تحقق الفوز، واذا جئت الى إسبانيا ولعبت بالطريقة التي تلعب بها في ايطاليا فلن تفوز».
وأكد أن العديد من اللاعبين ارتقوا بأدائهم من خلال الجلوس على مقاعد البدلاء.
وشدد على أن «هدف حياته» ليس الفوز بالـ«كلاسيكو» على برشلونة: «الهزيمة أمام برشلونة لا تجرحني أكثر من الهزيمة أمام بايرن ميونيخ» الالماني، في اشارة الى السقوط امام الاخير في نصف نهائي دوري ابطال أوروبا.
ووجه مورينيو انتقادات الى جوسيب غوارديولا مدرب برشلونة، دون أن يسميه، عبر القول: «لم أحاول أبدا أن أخفي عيوبي، لكن بعض الناس لديهم شخصيات مختلفة، وتقوم بالاخفاء، ولكن مع مرور الوقت تظهر الحقائق».
وفي انكلترا، قال الاسكتلندي اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي انه كان على ناديه ان يرفع سعر رونالدو اكثر بكثير مما فعل عندما تنازل عنه لريال مدريد في 2009، وقال: «ربما كان يجب ان نطلب 800 مليون جنيه استرليني للتخلي عن رونالدو لو كنا نعلم انه سينجح الى هذه الدرجة مع ريال مدريد».
معلوم ان رونالدو انتقل الى «الملكي» مقابل 80 مليون جنيه استرليني
 
أعلى