موسى: لا يوجد شيء اسمه "فلول" وعلاقتي بمرسي ودية.. وأقترح استضافة مصر لـ "بشار" لتشجيعه على التنحي

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قال الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى، والمرشح السابق للرئاسة المصرية: إن علاقة مصر بإيران تحتاج لمعادلة دبلوماسية أكثر دقة، مما هي عليه اليوم، وهي في الوقت ذاته مشروطة بالمصالح العربية والخليجية.
وأضاف موسى لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في عددها الصادر اليوم الخميس: إن مبادرة الرئيس محمد مرسي من خلال «اللجنة الرباعية» لحل الأزمة السورية «ذهبت أدراج الرياح»، لأنها «رغم أنها مبادرة طيبة، فإنها جاءت في غير وقتها»، معربا عن اعتقاده بعدم وجود قدرة مصرية على تقديم العون لطرفي الصراع في سوريا.
وأوضح موسى أن الوضع في سوريا دقيق جدا، مقترحا أن تنظر مصر في إمكانية استضافة الرئيس بشار الأسد لتشجيعه على التخلي عن السلطة. وتحدث موسى، الذي يرأس أيضا حزب «المؤتمر» ويشغل عضوية جبهة الإنقاذ المعارضة، عما قال إنه وضع خطير في بلاده، على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية، بعد مرور نحو 7 أشهر على تولي مرسي الحكم في البلاد خلفا للرئيس السابق حسني مبارك.
وقال موسى: إن علاقته بالرئيس مرسي «ودية، وجلست معه ساعة»، لكن «نحن نختلف في السياسة اختلافا كبيرا جدا في ما يتعلق بكيفية إدارة الدولة في هذه المرحلة»، وشدد على أنه لا يوجد شيء اسمه «فلول (التابعون للنظام السابق)»، بدليل أن نحو 50% من الناخبين المصريين انتخبوا المرشح الذي كان ضد الرئيس مرسي، وهو الفريق أحمد شفيق.
وقال موسى عن الوضع المتوتر في سيناء المجاورة لقطاع غزة، إنه توجد مخاوف من المتطرفين الذين يستخدمون العنف، معلقا على رؤية البعض بأن الأنفاق والحدود الهشة مع غزة هي أيضا من أسباب الاضطراب الأمني في سيناء، بالقول: «نعم، لأن الدولة ليس لها سيطرة عليها».
 
أعلى