مونتيلا المتعطش للمعرفة: مورينيو مثال يحتذى به

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


اعترف فينتشينزو مونتيلا مدرب كاتانيا باستمراره في طلب العلم على مستوى عالم التدريب، معتبرًا جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد مثالًا يحتذى به في كيفية التحكم الكامل في التواصل مع اللاعبين و الإعلام إضافة للسيطرة على طاقمه الفني.


مونتيلَّا، و منذ اعتزاله كرة القدم كلاعب في صيف عام 2009، تطور من مدرب لفريق أشبال روما تحت 15 عامًا إلى مدرب مؤقت للذئاب في الموسم الماضي قبل أن ينضم إلى كاتانيا و يقود الأفيال الصقلية للمركز الثامن في الدوري الإيطالي حتى الآن، بفارق 7 نقاط فقط عن لاتسيو صاحب المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

و كان صاحب الـ 37 عامًا قد درس سابقًا المحاسبة، علم النفس و الإدارة الرياضية، إلا أنه كشف أنه ما زال يسير في درب العلم عبر قوله لصحيفة "لا ريبوبليكا" "دراساتي مستمرة لأنني أيضًا منتسب لجامعة من أجل دراسة التعليم البدني، و أستعد حاليًا لسبع امتحانات".

واضاف "كرة القدم تغيرت و المدرب لم يعد كفيلًا بتولي منصبه لأنه فقط يعرف كيف يطبق الخطط و التكتيكات. إدارة غرفة تغيير الملابس عمل أكثر تعقيدًا و الحديث للعشرات من محطات التلفاز و الراديو أيضًا جزء من عملي، لذا علي أن أتعلم كيف أتواصل".

وتابع "يجب أيضًا أن أفهم كيف أدير لاعبًا يمر بحالة محددة، و مورينيو مثال يحتذى به، إنه يمتلك كامل التحكم في التواصل مع الآخرين و أيضًا كامل السيطرة على طاقمه الفني".
 
أعلى