ميلان يستضيف برشلونة في معركة "سان سيرو"

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
يحتضن ملعب "سان سيرو" بمدينة "ميلانو" في شمال إيطاليا، في التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، مواجهة من العيار الثقيل، والتي تجمع بين الناديين العريقين ميلان الإيطالي وبرشلونة الأسباني، في ذهاب الدور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا.


تعد هذه المواجهة الثالثة التي تجمع بين الفريقين في النسخة الحالية بالشامبيونزليج، بعدما سبق وأن تقابلا مرتين في دور المجموعات، حيث تعادل الفريقان 2\2 في اللقاء الأول الذي جمعهما بملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني، فيما تغلب برشلونة في المباراة الثانية بنتيجة 3\2 في معقل الروسونيري.

وصعد ميلان إلى دور الثمانية، بعدما تخطى عقبة أرسنال الإنجليزي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4\3 بدور الـ 16، أما برشلونة فقد حجز بطاقة التأهل لربع النهائي بعدما سحق منافسه بايرليفركوزن الألمانى 10\2 في مجموع المباراتين، ويدير المباراة طاقم تحكيم سويدي بقيادة الحكم جوناس إريكسون صاحب 37 عاما، وتقلد الشارة الدولية عام 2002.

يفتقد ميلان في مباراة اليوم، لجهود مدافعه البرازيلي تياجو سيلفا الذي أصيب في لقاء روما الأخير بالدوري الإيطالي، كذلك إجناسيو أباتي وألكسندر باتو للسبب ذاته، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة البرازيلي روبينيو والأرجنتيني ماكسي لوبيز بسبب الإصابة، ومن المنتظر أن يدفع ماسيمليانو أليجري المدير الفني للروسونيري بأليساندرو نيستا في قلب الدفاع بجوار فيليب ميكسيس، بدلا من سيلفا، مع الإعتماد على جيانلوكا زامبروتا في مركز الظهير الأيمن.

أما برشلونة فيعاني أيضا من الغيابات المتمثلة في إريك إبيدال لظروف مرضه، والمدافع أدريانو كوريا للإصابة، بينما يستعيد جهود المهاجم المغربي الأصل إبراهيم أفيلاي.

يدخل ميلان لقاء اليوم وسط معنويات عالية، بعدما نجح في "التهام" ذئاب روما السبت الماضي بالكالتشيو، ومواصلة المحافظة على الصدارة بفارق 4 نقاط كاملة عن يوفنتوس "الوصيف"، ويأمل في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على برشلونة، وتسهيل مهمته في لقاء الإياب الذي سيقام في الثالث من الشهر القادم.

في المقابل، يطمح برشلونة للخروج من قلعة "سان سيرو" بنتيجة إيجابية، خشية تكرار سيناريو الخروج من الدور نصف النهائي بالمسابقة عام 2010 أمام الإنتر الإيطالي، بعدما خسر في لقاء الذهاب بملعب "جوسيبي مياتزا" 1\3، فيما تفوق في لقاء الإياب 1\0 بملعب "كامب نو"، ليصعد الإنتر بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في ذلك الوقت، إلى نهائي المسابقة.

وتشهد المباراة مواجهة خاصة تجمع بين السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأرجنتيني ليونيل ميسي، اللذان يعيشان أزهى فتراتهما الكروية، مع فريقي ميلان وبرشلونة، حيث يتصدر "السلطان إبراهيم" قائمة هدافي الكالتشيو برصيد 22 هدفا، فيما توج ميسي مؤخرا بلقب الهداف التاريخي للبلوجرانا.
 
أعلى