ناتالي نوغيريد اول امرأة تنتخب لادارة صحيفة "لومونود" الفرنسية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اصبحت الصحافية ناتالي نوغيريد (46 عاما) الجمعة اول امرأة تتولى ادارة صحيفة "لوموند" مع حصولها على 79,4 % من اصوات الناخبين في جمعية محرري لوموند في ختام الجمعية العمومية للصحيفة.
وناتالي نوغيريد مراسلة سابقة في موسكو وخبيرة في شؤون الاتحاد السوفياتي السابق وحائزة جائزة البير-لوندر. وهي تعمل في صحيفة "لوموند" منذ العام 1996 وحلت في هذا المنصب مكان اريك ازرايليفيتش الذي توفي بشكل مفاجئ في تشرين الثاني/نوفمبر جراء ازمة قلبية.
وكان ينبغي ان تحصل على 60 % من اصوات المحررين لكي يتم انتخابها.
واكدت امام محرري الصحيفة رغبتها في المحافظة على "تفوق" الصحيفة ودعت الى رفع تحديات الحقبة الرقمية.
وكان مساهموالصحيفة بيار بيرجيه وكزافييه نييل وماتيو بيغاس اختاروا ناتالي نوغيريد من بين اربعة مرشحين من داخل الصحيفة. وقد عرض خيارهم على التصويت امام اعضاء جمعية المحررين ال450.
ونوغيريد خريجة معهد الدراسات السياسية في ستراسبروغ العام 1988 ومركز تدريب الصحافيين في باريس. وقد بدأت حياتها المهنية في قسم الخارجيات في صحيفة "ليبيراسيون" الباريسية في 1990 وانتقلت بعدها الى "بي بي سي". وانضمت الى صحيفة "لوموند" في العام 1996 وقد غطت لحساب الصحيفة في التسيعنات المراحل الانتقالية في اوروبا الوسطى والاتحاد السوفياتي السابق.
وكانت مراسلة دائمة في موسكو بين عامي 2001 و2005 وحازت جائزة البير-لوندر لتغطيتها عملية احتجاز الرهائن الدموية في مدرسة بيسلان في اوسيتيا الشمالية في ايلول/سبتمبر 2004.
 
أعلى