نادال الأول في "الأوليمبياد المعلوماتية" رغم غيابه عن لندن

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
يبدو أن منافسات أوليمبياد لندن، وخاصة لعبة الكرة الصفراء لن تقتصر فقط على ملاعب ويمبلدون، بل انها تمتد في ظل عالم معلوماتي الى الشبكات الاجتماعية، حيث يفرض الاسباني رفائيل نادال كلمته رغم غيابه عن البطولة للاصابة.

ويعد لاعبو التنس أبرز مستخدمي الشبكات الاجتماعية، حيث بدأوا في نشر صور لهم وسرد مواقف طريفة مروا بها في ويمبلدون والقرية الأوليمبية، وذلك رغم توصيات اللجنة الأوليمبية الدولية ونظيرتها في دولهم بعد القيام بذلك.

وبلغ متابعو الحساب الشخصي للاعب التنس الاسباني على موقع تويتر 2.7 مليون، مقابل 1.1 مليون متابع لحساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا، ونحو مليون للبريطاني آندي موراي.

ورغم أن المصنف الأول عالميا، السويسري روجيه فيدرير لا يمتلك حسابا شخصيا على موقع تويتر، فإن المعجبين بصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وصلوا 11 مليون شخص.

ويبدو أن الشقيقتين الأمريكيتين سيرينا وفينوس ويليامز لا تهيمنان فقط على مجريات الأمور في الملعب عندما تكونان في حالتهما، وانما خارجه كذلك، حيث إن عدد متابعي الحساب الشخصي للأولى بلغ 2.9 مليون، أما شقيقتها الكبرى فاستأثرت بالمرتبة الثانية بنحو 842 ألف متابع.

وفي المركز الثالث جاءت الهندية سانيا ميرزا، المصنفة 247 عالميا، بحوالي 622 ألف متابع.

 
أعلى