نتنياهو يهدد بمهاجمة إيران وسورية ويدعو للاعتراف بـ «يهودية» إسرائيل


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

هدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددا، عشية زيارة الرئيس باراك أوباما الى اسرائيل، بمهاجمة ايران، في حال فشل العقوبات، وسورية، في حال تسرب أسلحة كيماوية وصواريخ متطورة الى منظمات «ارهابية»، وكرر مواقفه تجاه حل الصراع بقيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح شريطة الاعتراف بـ «يهودية» اسرائيل.
وأكد في خطاب أمام مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الاميركية في القدس، اول من أمس (وكالات)، ان «الايرانيين باتوا أقرب الى الخط الأحمر الذي رسمته في الأمم المتحدة، وهم لم يتجاوزوه لكنهم يقصرون المدة اللازمة من أجل تجاوزه».
وأضاف أن ايران «تتقدم بسرعة نحو الخط الأحمر بواسطة أجهزة الطرد المركزية السريعة التي تزودوا بها والتي تقصّر فترة تخصيب اليورانيوم بثلث المدة» وأن «ايران تضع نفسها في موقع يمكنها من تجاوز الخط الأحمر بحيث يتوفر لديها مواد مخصبة بمستوى عالٍ تكفي لصنع قنبلة نووية واحدة».
وتطرق الى سورية قائلا: «لديها مخزون هائل من الأسلحة الكيماوية والأسلحة الاستراتيجية التي بامكانها أن تغيّر توازن القوى في الشرق الأوسط، ولن نجلس بهدوء ونسمح لهذه الأسلحة بأن تسقط بأيدي الارهابيين»، في اشارة الى «حزب الله» أو منظمات تحارب ضد النظام السوري.
وفي ما يتعلق باحتمال استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين، قال: «انني مؤمن بأن اطار هذا السلام هو ما كنت طرحته خلال خطاب بار ايلان حول (حل) الدولتين للشعبين - دولة فلسطينية منزوعة السلاح تعترف بأن اسرائيل هي دولة يهودية». وأضاف أنه «من أجل أن نصل الى هناك علينا اجراء مفاوضات بروح جيدة ومن دون شروط مسبقة»، في اشارة الى رفضه تجميد البناء في المستوطنات، معتبرا أن «أملي هو أن يضعوا الشروط المسبقة جانبا ويأتوا الى الطاولة من أجل ألا نهدر 4 سنوات أخرى».
من جانبه، أبلغ الرئيس شمعون بيريس السفير الأميركي في تل أبيب دان شابيرو، بأنه سيطلب من أوباما خلال زيارته اسرائيل الشهر المقبل باصدار عفو عن الجاسوس الاسرائيلي جوناثان بولارد الذي يقبع في السجن الأميركي منذ أكثر من 25 عاما.
ونشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» برنامج زيارة أوباما الى اسرائيل التي سيصل اليها في 20 مارس المقبل ويغادرها في 22 مارس.
في المقابل، أصدرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، اول من امس، تصريحا لمحلل عسكري اسرائيلي، حول استراتيجية «حزب الله» الجديدة بخصوص ضرب الصواريخ على تل أبيب، والغارات على منطقة الجليل واقتحامات الاراضي الاسرائيلية.
واوضحت: « يأمل الامين العام لحزب الله حسن نصر الله بتحقيق انتصار معنوي بالحاق خسائر فادحة في الجيش الاسرائيلي في بداية الصراع المقبل».
وكتب المحلل العسكري الاسرائيلي رون بن ايشاي عن الخطة التي أعدها نصر الله «تعتمد على ضربات صاروخية مدمرة لتل أبيب وغارات على الجليل واقتحام الوحدات الخاصة لحزب الله مناطق في شمال اسرائيل
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
النتن ياهو إيمتى بيتذكر يهجم على سوريا بس يصير السلاح الكيماوي بإيد الجيش السوري الحر .. هلأ مأمن على السلاح الكيماوي أنو لساتو مع صحابو أما بس ليفلت من صحابو مصيبة .. الله أكبر والعزة لله

شكراً إلك :24:
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

العفو إلك :16:

نورت
وردة*
 
أعلى