نسخة تجريبية من إنترنت إكسبلورر 9

ربيــــــع

بيلساني سنة رابعة

إنضم
Jul 29, 2010
المشاركات
744
مستوى التفاعل
29
135608_ie9_beta_dr.jpg


بعثت "مايكروسوفت" برسالة قوية إلى الباخسين من قدرها، طارحة في السوق نسخة تجريبية من متصفح الإنترنت "إكسبلورر 9". وكان عدد كبير من المستخدمين المستنيرين قد تخلى عن مايكروسوفت وذهب إلى شركات منافسة بسبب العيوب الكثيرة التي ملأت متصفح الإنترنت "إكسبلورر".

النسخة التجريبية من "إكسبلورر 9 (آي إي ناين/تسعة)" فائقة السرعة!

لا يستغرق عملها سوى لحظة واحدة، فهي ترقى لمستوى أكثر منافسيها شراسة. وفي لحظة أيضاً، استعادت مايكروسوفت تفوقها على عدد من المتصفحات اللاحقة، لا سيما متصفحيّ "كروم" و"أوبرا". وأحياناً، يبدو "آي إي ناين" أسرع من "موزيلا فايرفوكس"، المعروف منذ وقت طويل بأنه ألد أعداء "إكسبلورر.

وقد نجح "آي إي ناين" أن يثبت، أكثر من مرة، أنه المتصفح الأسرع على شبكة الإنترنت. وقد استطعنا تقييم سرعته بمجرد تشغيله. كما قيمنا أيضاً أداء "الجافاسكريبت" وسرعة تصميمات الجرافيك خاصته، ويتبع ذلك تحميل سريع لصفحات الويب. كما أن خاصية فتح أكثر من صفحة إنترنت على نفس صفحة المتصفح تعمل بسلاسة شديدة وتسير عملية التجوال على الإنترنت دون أية أعطال. فمن المحتمل إذاً أن يعود المستخدمون مجدداً وسريعاً إلى "إكسبلورر 9" من أجل سرعته الكبيرة.

هذا، وقام فريق مايكروسوفت بإدخال تغيير آخر، وهو إلغاء النسخ الأخرى من "إنترنت إكسبلورر". فمن الواضح أن "آي إي ناين" لن يعمل مع نسخ أخرى من متصفح "إكسبلورر". وهو خبر سار، لأننا نجد حقيقةً ثلاث نسخ مختلفة من "إكسبلورر" على حواسبنا. وعندما يتم إلغاء هذه النسخ، سيكتسب أحدثها سرعة أكبر وأداءً أفضل.

كما تم تحديث شريط البحث، والذي كان الزمن قد عفا عليه. وحقيقةً، يفضل الكثيرون منا الشريط الواحد الموجود على متصفحات أخرى، والذي يصلح لكتابة كلمات البحث عليه أو عناوين المواقع الإلكترونية. ومن خلال "آي إي ناين"، أصبح يمكننا التنقل من كتابة الكلمات الرئيسية للبحث إلى كتابة عنوان إلكتروني دون الانتقال من شريط البحث إلى شريط الملاحة، فهو شريط واحد يفي بالغرضيّن.

ومن ناحية أخرى، نستطيع تشغيل المقترحات المقدمة إلينا من المتصفح أو إبطالها، لدى قيامنا بكتابة الأحرف الأولى من كلمة البحث أو العنوان الإلكتروني على الشريط الموحد. ونجد أن المحرك "بينج" هو المحرك البحثي الرئيسي بمتصفح "إكسبلورر"، إلا أنه يمكننا اختيار محركات أخرى.

وعلى النسخة التجريبية من "آي إي ناين"، يمكنك أيضاً تعليم المواقع التي تفضلها بوضع دبوس افتراضي عليها، بنفس الطريقة التي تعين بها البرامج المفضلة إليك. ومع ذلك، لا يمكنك القيام بذلك إلا مع نظام التشغيل "ويندوز 7". إضافة إلى أن الإخطارات أو الإنذارات أصبحت تظهر الآن أسفل الشاشة، لأن الدراسات أثبتت أن المستخدمين يميلون أكثر إلى النظر نحو الأسفل. كما يتضمن المتصفح الجديد خاصية جديدة لإدارة الملفات المحملة وخاصية ترتيب صفحات الويب المفتوحة على نفس صفحة المتصفح، كذلك إمكانية إدارة المواقع بلغة "إتش تي إم إل 5"، وإتاحة قائمة بالمواقع التي يتردد المستخدم عليها كثيراً، بالإضافة إلى تحديثات أخرى حازت كلها على إعجابنا.

وللأسف، لن يعمل هذا المتصفح مع نظام التشغيل "ويندوز إكس بي". فأنت بحاجة إذاً إلى نظاميّ "ويندوز 7" أو "فيستا". وتذكر أننا نتحدث عن نسخة تجريبية وحسب، مما يعني أن هناك تحديثات أخرى في طريقها إلى "إكسبلورر 9".
 

ḾǑŏǑŏǓĐỸ

♥*.¸كبير المشرفين¸.*♥

إنضم
Oct 22, 2009
المشاركات
19,240
مستوى التفاعل
150
المطرح
بعيدا عن حضن الوطن
رسايل :

اشتقتلك يا شااااااام

Lobna

بيلساني سنة أولى

إنضم
Nov 27, 2010
المشاركات
416
مستوى التفاعل
6
المطرح
تونس
أعلى