نشرة الأخبار.. مصر تطالب كل من له علاقة قوية بإسرائيل بممارسة ضغوط عليها لوقف العدوان على غزة

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
نتابع معكم على "بوابة الشباب" الأخبار لحظة بلحظة..الأحداث التي تحدث في مصر وأخبار من كل أنحاء العالم على مدار اليوم.. فتابعونا أكد وزير الخارجية محمد عمرو ان مصر تطالب من كل من له علاقات قوية باسرائيل بان يمارس ضغوطا عليها لوقف عدوانها على قطاع غزة ووقف العمليات الاجرامية والاغتيالات التي تقوم بها.
وقال عمرو، عقب مباحثاته مع نظيره التركي أحمد داوود اوغلو صباح اليوم بمقر وزارة الخارجية، إن العمليات الاجرامية التي تقوم به اسرائيل غير مقبولة بالمرة، موضحا أننا أثرنا هذا بوضوح مع كل الاطراف.
وردا على سؤال حول الخطوات التي سيتم اتخاذها في حال اذا ما قررت اسرئيل البدء في حملة عسكرية برية على غزة، اشار عمرو الى انه على اتصال مستمر مع عدد من نظرائه في عدد من الدول ، موضحا انه اجرى امس واول امس اتصالات بحوالي 11 وزير خارجية ومنهم وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا والبرازيل والارجنتين.
وأشار الى ان هناك ايضا اجتماعا لوزراء الخارجية العرب اليوم، مضيفا أنه على اتصال دائم بوزيري خارجيتي الاردن ناصر جودة وتونس رفيق عبدالسلام.
وردا على سؤال حول تقييم زيارة رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل الى غزة امس، قال عمرو انها كانت زيارة مهمة للغاية وهي تظهر العلاقات القوية بين الشعب المصري والأشقاء في غزة. وأضاف أن الشعب المصري يقف معهم في محنتهم ويرفض بالطبع فرض الحصار عليهم ومنع دخول اي مساعدات انسانية لهم.
وشدد عمرو على ان زيارة قنديل كانت زيارة تضامن، وقال :"اعتقد ان الرسالة كانت واضحة جدا ."
وحول المباحثات المصرية التركية، اوضح عمرو انه ناقش مع نظيره التركي الوضع فى غزة مشيرا الى وجود اتفاق فى وجهات النظر حول الوضع واستنكار العدوان الاسرائيلى وضرورة الوقف السريع لهذا العدوان.
وأضاف انه بحث مع اوغلو ايضا العلاقات الثنائية حيث سيتم توقيع 27 اتفاقية تغطى مختلف اوجه التعاون بين البلدين والعلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

أوباما يشيد بجهود مصر لتهدئة الوضع في غزة خلال اتصال هاتفي مع مرسي

ذكر البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما أجرى يوم الجمعة اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري محمد مرسي لبحث الوضع في غزة.
وأوضح بيان صادر عن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي أشاد بجهود مصر في تهدئة الوضع كما عبر عن أمله في نجاح هذه الجهود.
وأعرب اوباما عن أسفه للخسائر البشرية التي وقعت في صفوف المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين، كما شدد على أهمية تسوية الوضع في أسرع وقت ممكن لاستعادة الاستقرار ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح.
وأكد البيان أن الرئيسين اتفقا خلال المكالمة على البقاء على اتصال وثيق خلال الأيام المقبلة


15 ديسمبر.. الحكم في قضية أحداث "محمد محمود"

حددت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار جمال الدين صفوت رشدي جلسة 15 ديسمبر المقبل، للنطق بالحكم في قضية أحداث المصادمات بين المتظاهرين وقوات الأمن التي شهدها شارع محمد محمود (المؤدي لوزارة الداخلية) بميدان باب اللوق بوسط القاهرة في شهر نوفمبر من العام الماضي، والمتهم فيها 379 شخصا..
استهلت المحكمة الجلسة بالاستفسار من ممثل النيابة العامة حول ما إذا كان من المتهمين من شملهم العفو الرئاسي، وما إذا كان لدى النيابة كشوفات بأسماء من شملهم هذا العفو في القضية.. وعقبت النيابة مؤكدة أن قرار العفو صدر لكل المتهمين في القضية، عدا المتهم التاسع احمد السيد درديري عبد الكريم، لما نسب له من حيازة عقار الترامادول المخدر، فسألت المحكمة عنه وعن دفاعه، وتبين عدم حضور أيا منهم..
وقدم ممثل النيابة العامة إلى المحاكمة حافظة مستندات تتضمن كشفا بأسماء المتهمين الذين شملهم قرار العفو الرئاسي..
وكان الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية قد أصدر قبل أسابيع قرارا بالعفو عن المتهمين الذين قدموا لمحاكمات على خلفية أحداث عنف جرت أثناء ثورة 25 يناير وما بعدها، مؤكدا أن معظم تلك الجرائم ارتكبت حينها بهدف مناصرة الثورة..
وكانت هيئة التحقيق القضائية برئاسة المستشار أحمد عبد العزيز قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، وعضوية المستشارين حسن سمير وعلي غلاب، قد أسندت إلى المتهمين قيامهم بحرق مبنى مأمورية الضرائب العقارية لعابدين وقصر النيل وحرق سيارات شرطة وإحداث إصابات بين صفوف 179 من ضباط وأفراد الشرطة بإصابات مختلفة وإتلاف واجهة مبنى الجامعة الأمريكية.
وانتهت التحقيقات القضائية في الواقعة الخاصة بحرق مأمورية ضرائب عابدين وقصر النيل، إلى أن مجموعة من الأشخاص كانوا يحرزون أسلحة نارية وبيضاء ومواد ملتهبة، وتجمهروا بقصد ارتكاب جرائم الحريق العمد ومقاومة السلطات، وليس بغرض التظاهر السلمي لاسيما وأن أحد المتهمين قد ضبط بحوزته أقراص الترامادول المخدرة.
وذكرت التحقيقات انه تم التوصل أيضا إلى ارتكاب المتهمين لتلك الجرائم المسندة إليهم من خلال أقوال الشهود وأفراد الشرطة ومعاينة أماكن الأحداث ومن خلال المشاهد المصورة بواسطة الكاميرات الثابتة في مناطق الأحداث أو تلك التي قدمت لقضاة التحقيق من بعض وسائل الإعلام المختلفة وتم تفريغها وتحديد أشخاص الجناة والتعرف عليهم ومواجهتهم بها.
يذكر أن أحداث المصادمات التي شهدها شارع محمد محمود (المؤدي إلى مبنى وزارة الداخلية) قد اندلعت منذ 19 نوفمبر من العام الماضي، واستمرت لعدة أيام تواصلت فيها معارك كر وفر بين المتظاهرين وقوات الشرطة.


أمير قطر يزور القاهرة اليوم لإجراء مباحثات مع الرئيس مرسي

علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيصل إلى القاهرة في وقت لاحق اليوم /السبت/ في زيارة سريعة تستغرق عدة ساعات.
وسيجري أمير قطر خلال زيارته للقاهرة مباحثات مع الرئيس محمد مرسي تتناول تطورات الأوضاع في غزة في ضوء الاعتداءات الاسرائيلية الغاشمة على القطاع، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في سوريا.

أكاديمية البحث العلمي تدرس إنشاء مركز إقليمي في سيناء للاسراع بوتيرة تنميتها

أكد الدكتور ماجد الشربيني رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أنه يتم حاليا إجراء الدراسات اللازمة لإنشاء مركز إقليمى فى شمال سيناء ليكون السابع ضمن سلسلة المراكز الإقليمية التابعة للأكاديمية في محافظات الوادى الجديد، وسوهاج، ودمياط، والاسماعيلية، وطنطا، والزقازيق.
وقال الشربيني في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت إن محافظ شمال سيناء قرر تخصيص مقر ملائم للمركز، نظرا لاقتناع جميع المسئولين بأن توظيف البحث العلمي والتكنولوجيا هما السبيل الأمثل لسرعة النهوض وتحقيق التنمية المتكاملة لتلك المنطقة الحيوية.
وأضاف أنه من المهم التوسع فى إنشاء المراكز المتخصصة في التنمية الإقليمية بهدف استثمار الطاقات البحثية والعلمية المتاحة في المحليات والتعرف على المشكلات التي تعوق التنمية فى هذه الأقاليم، وإيجاد حلول علمية لها من خلال تفعيل مخرجات الأبحاث العلمية على أرض الواقع.
ومن جهة أخرى، أوضح الدكتور ماجد الشربيني انه عرض تجربة مصر الخاصة بالملكية الفكرية وبراءات الاختراع في ورشة العمل التي عقدت مؤخرا في تركيا تحت رعاية المنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو" ومنظمة التعاون الاسلامى بهدف تدعيم التعاون مع جميع الدول العربية والاسلامية وتعظيم الاستفادة من الملكية الفكرية لتحقيق تنمية اقتصادية قائمة على المعرفة.
 
أعلى