"نط الحبل" .. أوفر وأسرع تخسيس


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

قوام رشيق، وجسد متناسق، ومظهر لائق وأنيق طموح معظمهن، وبذل أسباب تحقيقه يدفعهن لإنفاق نصف دخلهن الشهري على منتجات التخسيس التي تضخ بها الصيدليات، فضلا عن الالتحاق بالأندية الرياضية ومحلات تقديم وجبات الرجيم ذات السعرات الحرارية المحددة، أو شراء الأجهزة الرياضية المنزلية ذات التكاليف العالية.

لذلك نصحت الدراسات الحديثة بضرورة ممارسة المرأة لرياضة "نط الحبل" لاعتبارها أوفر وأسرع وسيلة للتخلص من الدهون، وتحريك جميع عضلات الجزء الأسفل من الجسم وتقوية عضلات الظهر والبطن‏ مما يؤدي إلى نحافة وتماسك الجسم، إذ تفقد المرأة 245 سعره حرارية حينما تمارس نط الحبل خلال 20 دقيقة في اليوم.

وتشير دراسة أجرتها جامعة نوتنجهام للطب أن رياضة النط على الحبل من شأنها أن تُحرك العمود الفقري ومفاصل الورك بقوة تكفي للوقاية من التعرض إلى هشاشة العظام في المستقبل، وتحسين أداء الجهاز التنفسي والقلب‏.

ومن جانبه أفاد المتخصص الرياضي الفرنسي "ستيفان ديموى" أن رياضة نط الحبل فعالة لحرق السعرات الحرارية، حيث تعادل 15 دقيقة من نط الحبل ما يقارب 30 دقيقة من لعب كرة القدم، أو الأسكواش، و45 دقيقة من التزحلق على الجليد، أو السباحة، أو ساعة من لعب الكرة الطائرة.

يشار أن الخبراء أوصوا بأهمية تجنب المرأة الحامل لهذه الرياضة لخطورته على صحتها وعلى جنينها، ويحظر ممارستها أثناء فترة الدورة الشهرية لأنه يضاعف من النزيف و يزيد نسبة الألم والتقلصات، وممن تعاني آلام الظهر أو ضعف في المفاصل، وبالذات الركبة، بالإضافة إلى من تعاني من بعض الأمراض المزمنة كالسكر والربو.
 

ندى القلب

المحاربين القدماء

إنضم
Jul 14, 2009
المشاركات
16,493
مستوى التفاعل
151
رسايل :

كالسجناء نلتقي وعيوننا معلقة على الزمن الهارب _ العائم مثل طائرة ورقية يلهو بها طفل لا مبال

فعلاا حلووه نط الحبل وهي طلعت جدا مفيده

يسلموو للمعلومه اميرهوردة*
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

الله يسلمك ندووشتي نورتِوردة*
 
أعلى